الشريط الإخباري

جهود مشتركة لترميم المدارس المتضررة من الإرهاب في خربة غزالة بريف درعا

درعا-سانا

أسهمت الجهود المشتركة بين الدوائر والمؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي في بلدة خربة غزالة بريف درعا في إعادة ترميم وتأهيل عدد من المدارس المتضررة جراء الإرهاب إضافة إلى ترميم بعض المنشآت العامة وحفر آبار لمياه الشرب.

راضي الوني رئيس دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية بين أن أعمال التأهيل التي طالت ثلاث مدارس في خربة غزالة أشرف عليها جهاز إشراف من مديرية التربية لتوثيق الأعمال و معرفة النواقص لاستكمالها في المرحلة الثانية.

وذكر رئيس مجلس بلدة خربة غزالة محمد ابراهيم الفلاح في تصريح لمراسل سانا أن المجتمع المحلي بخربة غزالة قام من خلال تبرعات جمعها أبناؤه في الداخل والخارج بالمساهمة في ترميم ثلاث مدارس وإعادتها للخدمة وهي مدرسة غزالة حلقة ثانية والشهيد القليبي وغزالة الخامسة حلقة أولى.

وأشار إلى أن المجتمع المحلي ساهم في الترميم الجزئي لفرع المصرف الزراعي التعاوني تمهيدا لإعادته إلى مكان عمله الأصلي وبالتالي تخفيف معاناة الفلاحين والمواطنين من أعباء الانتقال إلى مدينة ازرع لإنجاز معاملاتهم.

وبين الفلاح أن مساهمة المجتمع المحلي أثمرت في تجهيز المخبز الآلي في خربة غزالة من خلال ردم الفجوات التي أصابت البناء جراء الإرهاب وتركيب الزجاج اللازم لكامل المخبز لافتا إلى أن خربة غزالة تعاني من شح مياه الشرب بسبب توقف الضخ للبلدة من مشروع الأشعري فتم بالتعاون مع المجتمع المحلي حفر ثلاث آبار في جنوب وشرق ووسط البلدة على أن تستكمل باقي التجهيزات عن طريق مؤسسة مياه الشرب مؤكدا أن تحديد مكان الآبار تم بالتنسيق و التعاون مع مؤسسة مياه الشرب.

مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بخربة غزالة أحمد العمور ذكر في تصريح مماثل أن المجتمع المحلي أسهم بإغلاق الفجوات في بناء المصرف بخربة غزالة وتركيب ألمنيوم كامل للطابق الأول والصالة وتقديم أبواب ألمنيوم وخشب وإعادة تأهيل التمديدات الصحية والكهربائية كاملة للطابق الأول وإعادة ترميم ملحقات البناء مؤكدا أن العودة إلى الفرع قريبة بمجرد استكمال بعض الأمور الإدارية.

المهندس أسامة القادري معاون مدير مؤسسة المياه ذكر أن المؤسسة ستقوم بتقديم التجهيزات الكهربائية والميكانيكية للآبار الثلاث التي تم حفرها حسب المتوفر مؤكدا أن وضع الآبار بالخدمة سيعالج مسألة نقص المياه بالبلدة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

ترميم مدرسة البيارات الغربية بريف تدمر

حمص-سانا أنهت مديرية تربية حمص أعمال ترميم وإعادة تأهيل الغرف الصفية والمكاتب الإدارية