الشريط الإخباري

نتائج جيدة لأندية ومنتخبات حماة في بطولات الجمهورية بمختلف الألعاب الرياضية

حماة-سانا

أكد أحمد الولي رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة أن العام الماضي 2014 كان متميزا بالنسبة لرياضة المحافظة حيث حققت الأندية والمنتخبات نتائج جيدة خلال مشاركاتها في البطولات المحلية في مختلف الألعاب الرياضية.

وأوضح الولي في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن من أهم النتائج التي تم تحقيقها في الموسم الماضي هو إحراز منتخبي حماة للناشئين والناشئات بكرة اليد بطولتي محافظات القطر ونال منتخب رفع الأثقال لقب بطولة الجمهورية لفئات السيدات والشابات والناشئات والشباب والناشئين فيما أحرز منتخب الرجال المركز الثاني خلف فريق الجيش الذي يتكون معظم لاعبيه من لاعبي منتخب المحافظة.

أما منتخب الدراجات فأحرز المراكز الأولى في بطولة الجمهورية للشابات والناشئات والسيدات والشباب والرجال فيما نال منتخب الشطرنج للسيدات المركز الأول في بطولة الجمهورية المقامة باللاذقية بفريق مؤلف من ست لاعبات هن نغم الخطيب ومنار خليل وسلمى داؤود وميرنا محفوض وريتا ياغي.

بدوره نال منتخب حماة للكيك بوكسينغ المراكز الأولى في بطولة الجمهورية لفئتي الرجال والسيدات بفريق مؤلف من اللاعبين محمد نور قاسم وعميد دباغ ومحمد خراط ومحمد نور أبو زمر وعلي طلفاح وأحمد أبو زمر وغياث ملاش ووسام أبو زمر وزيد أبو زمر فيما تألف منتخب الإناث من رشا إبراهيم ورهف شمالي وبشرى عثمان ونور المحرز وفاطمة حداد ومنى عكاري وهبة الشمالي وفرح فارس وشذا إبراهيم وفرح فارس.

أما منتخب حماة للسيدات بكرة الطائرة فقد أحرز بطولة محافظات القطر التي أقيمت في طرطوس وحقق منتخب حماة للريشة الطائرة نتائج جيدة في بطولة الجمهورية للشباب والشابات والتي أقيمت في طرطوس ايضا حيث احتل المركز الثاني خلف فريق الجيش فيما أحرز منتخب المحافظة لبناء الأجسام المركز الرابع في بطولة سيد الشاطئء التي أقيمت في اللاذقية بمشاركة70 لاعبا مثلوا تسع محافظات.

أما على صعيد الأندية فقد أحرز فريقا الطليعة والنواعير المركز الخامس في ختام دوري المحترفين بكرة القدم الموسم الماضي كل عن مجموعته وهو المركز ذاته الذي تم إحرازه مع نهاية مرحلة الذهاب للموسم الحالي فيما حقق فريقا شبيبة حماة ومصياف نتائج مقبولة في أول مشاركة لهما في بطولة أندية الدرجة الأولى للكاراتيه حيث نال الشبيبة المركز الخامس ومصياف المركز السادس.

كما حقق ناديا شبيبة وشرطة حماة مراكز متقدمة في بطولة الأندية للدراجات التي أقيمت في محافظة طرطوس ففي سباق المرحلة الأولى تحت 23 عاما أحرز لاعبو شبيبة حماة محمد فدوان نويصر المركز الأول ومحمد عبد الباسط المركز الرابع وعبد اللطيف السمان المركز الخامس وفي فئة الشباب أحرز اللاعب عمران مغربي المرتبة الثالثة من نادي الشرطة وفي ترتيب الفرق نال شبيبة حماة المركز الثاني فيما جاء الشرطة في المرتبة الرابعة.

وعلى صعيد الإناث احتلت لاعبة شرطة حماة أميمة نيوف المركز الأول في فئة الشابات فيما جاءت زميلتها وئام أحمد بالمركز الثالث وفي ترتيب الفرق إناث أحرز نادي شرطة حماة المركز الثالث وفي ترتيب الفرق ذكور أحرز نادي شبيبة حماة المركز الثالث ونادي الشرطة المركز الرابع فيما أحرز نادي الشرطة المركز الثالث في ترتيب الفرق للسيدات.

وفي كرة الطائرة أحرز نادي سلمية المركز الثالث في بطولة الجمهورية بكرة الطائرة لفئة الناشئين التي أقيمت في دمشق بمشاركة ستة أندية تأهلت إلى الدور النهائي فيما نال لقب بطولة الجمهورية بكرة الطائرة لفئة الناشئات.

كما حقق ناديا تلدرة وسلمية نتائج جيدة في التجمع النهائي لبطولة الجمهورية بكرة الطائرة للسيدات التي أقيمت في طرطوس حيث احتل تلدرة المركز الثاني وسلمية المركز الثالث.
وفي كرة السلة تأهل ناديا الطليعة والنواعير الى الدور الثاني من بطولة الجمهورية للناشئين والتي ستجمعهما مع فريقين من المنطقة الساحلية فيما تأهل فريقا سلمية ومحردة الى الدور ذاته في بطولة فئة الناشئات.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بحماة إلى أن المشاركات الواسعة لمنتخبات المحافظة في بطولات الجمهورية لمختلف الألعاب الرياضية العام الماضي تدل على مدى التطور الحاصل الذي شهدته الرياضة في المحافظة نتيجة الاهتمام المتزايد من إدارات الأندية واللجان الفنية لتطوير جميع الرياضات بما يضمن تحقيق نتائج جيدة في البطولات المحلية.

ولفت الولي إلى أن قرار فرع الاتحاد الرياضي بحماة الذي اتخذه أوائل العام المنصرم بالمشاركة في جميع البطولات المحلية كان له تأثير إيجابي وفعال على أداء اللاعبين واللاعبات في بطولات المحافظة لضمان مشاركتهم في بطولات الجمهورية التي تعد المكان الأنسب لإظهار التفوق الرياضي وحصد النتائج الجيدة مشيرا إلى أنه تم تكريم جميع الفرق التي حققت نتائج متميزة في بطولات الجمهورية لتحفيزها نحو الأفضل في المشاركات اللاحقة.

انظر ايضاً

مبادرة أهلية لنشر مهارات بعض الألعاب الرياضية

دمشق-سانا أطلقت اللجنة الأولمبية السورية بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري “قسم حماية الطفل” …