الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

القاص ناظم مهنا في ضيافة نادي الأدباء الشباب بثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

استضاف نادي الأدباء الشباب الشهري القاص والإعلامي ناظم مهنا في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة ليتحدث عن تجربته الادبية والاعلامية ويتحاور مع أعضاء النادي حول خبرته ونصائحه.

وأدار الحوار الناقد الدكتور راتب سكر الذي تحدث عن سيرة القاص مهنا ومسيرته الادبية والقصصية لافتا الى عمله الحالي كرئيس تحرير لمجلة المعرفة التي تعد من اهم الدوريات الادبية والمعرفية في سورية والوطن العربي.

وحاور الحضور القاص مهنا حول النشر في مجلة المعرفة والدوريات المحلية والمستوى المطلوب لقبول المادة وكيفية النشر فيها مؤكدا أن المواد يجب ان تكون على سوية أدبية عالية وأن لا تخدش القيم الاجتماعية.

ولكن المعايير قد تختلف باختلاف الإدارة فهو بحكم ميله للحداثة يرفض الأعمال التقليدية كالقصيدة العمودية كما أن المجلة لا تغفل تاريخ المؤلف وخبرته في قرار النشر لافتا إلى أن المجلة تضع باعتبارها النشر للأدباء الشباب طالما تحققت لديهم معايير المجلة.

أما بالنسبة للقصة أوضح مهنا أنه يميل للحداثة اضافة الى اللغة الشاعرية الشفافة في السرد مبينا انه لا يرفض النصوص القصيرة جدا ولكن شرط أن تكتمل عناصر القصة فيها.

كما شارك بعض الأدباء الشباب بنصوص قصصية وشعرية ونثرية منهم أيهم الحوري وعثمان سالم وسلام عليشي وغيرهم ليتناولوها مع القاص مهنا والدكتور سكر والحضور بالمناقشة والحوار.

بلال أحمد