الشريط الإخباري

ديلون: بايدن في طريقه للفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

واشنطن-سانا

أكدت جين اومالي ديلون مديرة حملة المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسية الأمريكية اليوم أن النتائج الأولية تشير إلى فوز جو بايدن على منافسه دونالد ترامب مع توقعات بتحقيقه مكاسب في ولايات ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا.

ونقلت رويترز عن ديلون قولها “بايدن سيحصل على أكثر من 270 من أصوات المجمع الانتخابي بعد أن فرض نفسه بولاية ويسكونسن ومن المتوقع أن يفوز أيضاً في نيفادا”.

بدوره ندد ترامب بظهور بطاقات انتخابية مفاجئة ليلاً في ولايات كان يتصدر نتائجها معتبراً حسب زعمه أن النتائج بدأت تتغير بطريقة غريبة في ولايات يسيطر عليها الديمقراطيون.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر “الليلة الماضية كنت متقدماً وبقوة في عدد من الولايات الرئيسية في جميع الحالات تقريباً كان الديمقراطيون يديرون ويتحكمون ثم واحداً تلو الآخر بدؤوا يختفون بطريقة سحرية حيث تم احتساب أوراق الاقتراع المفاجئة.. لقد فهمها منظمو الاستطلاعات تماماً وتاريخياً بشكل خاطئ”.

وكان ترامب أعلن خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض على خلفية استمرار عملية فرز أصوات الناخبين عن إحرازه تقدماً على حساب بايدن في عدد من الولايات الرئيسية منها ويسكونسين وتكساس وأوهايو وجورجيا وكارولينا الشمالية على الرغم من أن نتائج التصويت في جورجيا وبنسلفانيا وكارولينا الشمالية لم تصدر بعد كما رجح فوزه في أريزونا.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة أمس والمتنافسان في الانتخابات هما المرشح الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

انظر ايضاً

دراسة: انقسام غير مسبوق في المجتمع الأمريكي

موسكو-سانا أفادت دراسة للأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية بأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة أظهرت …