الشريط الأخباري

البدء بترحيل النفايات من مكب القمامة بدوما وتأهيل المركز الطبي في الشيفونية بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

بعد معاناة طويلة للأهالي من مكب النفايات الواقع ضمن المنطقة الحرفية في مدينة دوما بريف دمشق تمت المباشرة بترحيل القمامة المتراكمة فيه منذ نحو ثماني سنوات إلى مكب القمامة الواقع في الغزلانية والذي تصل مساحته إلى نحو 25 دونماً وارتفاعه إلى ثلاثة أمتار.

رئيس المجلس المحلي في دوما المهندس عدنان معيكة أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن عملية الترحيل تتم بموجب عقد أولي بقيمة 25 مليون ليرة لافتاً إلى وجود عقود لاحقاً لترحيل كامل النفايات من المكب علماً أنه يتم يومياً ترحيل ما يقارب 7 آلاف متر مكعب من النفايات.

معيكة كشف عن وجود دراسة لإنشاء مكب خاص بمدينة دوما يقع خارجها وسيكون جاهزاً العام القادم لافتاً في سياق آخر إلى أنه تم انجاز أربعة عقود لتزفيت الشوارع الرئيسة والعمل جار على تنفيذ العقود المتبقية قريباً.

وفي بلدة الشيفونية التابعة لمدينة دوما تمت المباشرة بتأهيل المركز الطبي والعمل جار على ترحيل الأنقاض والركام وفقاً لرئيس المجلس المحلي فيها برهان العبود موضحاً أن البلدة بدأت تنفض آثار الإرهاب بعد عودة 2500 نسمة من الأهالي من أصل 15 ألف نسمة وبدأت الخدمات تعود بالتدريج للبلدة.

وأشار العبود إلى أنه تمت صيانة شوارع البلدة وشبكة الصرف الصحي وردم الحفريات وتأهيل إحدى المدارس بدعم من الأهالي كما تم رصد 65 مليون ليرة للمباشرة بتأهيل مدرستين وتم تركيب مركز تحويل كهربائي جديد لإيصال الكهرباء لجميع الأحياء.

سفيرة إسماعيل