الشريط الإخباري

طلائع البعث تقيم احتفالا بعيد الشجرة في مدرسة عمر أبو ريشة بدمشق-فيديو

دمشق-سانا

أقام فرع طلائع البعث في محافظة دمشق احتفالا بعيد الشجرة في مدرسة عمر أبو ريشة في منطقة الميدان بدمشق وذلك ضمن خطة الفرع لتشجير حدائق المدارس وزيادة المساحات الخضراء بهدف زرع قيم المحبة والتعاون والعطاء بين الأطفال وغرس الوعي البيئي لديهم.

2وشارك المئات من أطفال المدرسة في الاحتفال الذي تضمن معرضا لرسوماتهم حول عيد الشجرة وحفلا مسرحيا مصغرا نفذه عدد من الأطفال يتمحور حول حب الحياة وأهمية الزراعة والتشجير تلاه غرس عدد من أشجار السنديان في حديقة المدرسة لبث روح المشاركة ومعاني الصمود وحث الأطفال على الاهتمام بالحدائق.

وتم خلال الاحتفال الاستماع إلى نبذة عن حياة أحد شهداء الجيش العربي السوري الذين ارتقوا في مواجهة الإرهاب وذلك بهدف غرس حب الوطن ومعاني الفداء والتضحية في نفوس الأطفال.

4وقامت أمين فرع دمشق لطلائع البعث “شفيعة سلمان” مع أمين شعبة المدينة الثالثة لحزب البعث العربي الاشتراكي زياد صبحة بتكريم عدد من الأطفال المتفوقين دراسياً والفائزين بالألعاب الرياضية.

وأكدت سلمان أن عيد الشجرة هو مناسبة اجتماعية تشاركية تعاونية والهدف من الاحتفال هو إعادة البهجة والفرح والطمأنينة إلى نفوس الأطفال وأن يدركوا أن منظمة طلائع البعث تقف إلى جانبهم مشيرة إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح هذه الفعالية.

3ولفتت إلى استمرارية عيد الشجرة في كل يوم جديد حيث ان جميع الوحدات التابعة لمنظمة طلائع البعث تقوم بزراعة أشجار رمزية كالسنديان في حدائق المدارس مبينة أن محافظة دمشق تزود المنظمة باستمرار بالأشجار لزراعتها وفقا للمساحات الخالية الموجودة.

من جهته أوضح أمين شعبة المدينة الثالثة أن الشجرة هي قيمة تربوية تعني الحياة والاستمرارية والصمود فهي تبدأ صغيرة وتكبر ليكبر معها الأمل وتؤسس من خلال براعمها لمستقبل أجمل وأفضل مبينا أن الحزب يعمل بشكل دؤوب مع المنظمة واتحاد شبيبة الثورة من خلال رعاية وتنظيم حملات التشجير على غرس روح العطاء والمحبة بين كل أبناء سورية من مختلف الشرائح العمرية.

 

انظر ايضاً

طلائع البعث تقيم احتفالا بعيد الشجرة في مدرسة عمر أبو ريشة بدمشق-فيديو