صحيفتان أميركيتيان تحذران من محاولة ترامب سرقة الانتخابات الرئاسية عبر منع فرز الأصوات بالبريد

واشنطن-سانا

حذرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية من محاولة الرئيس الأميركي دونالد ترامب سرقة الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني المقبل وذلك عن طريق منع فرز الأصوات عبر البريد.

ونقلت الصحيفة عن خبراء تصويت مستقلين قولهم إنهم يتوقعون زيادة هائلة في التصويت عبر البريد بما في ذلك بواشنطن “لأن الناس يخشون الذهاب إلى صناديق الاقتراع أثناء انتشار جائحة كورونا” محذرين في الوقت نفسه من أنه في ليلة الانتخابات ربما يظهر العد الأولي المستند إلى الاقتراع الشخصي فوز ترامب رغم بقاء عدد كبير من بطاقات الاقتراع بالبريد غير محسوبة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفي هذه المرحلة ينبه الخبراء من أنه يمكن أن يزعم ترامب مبكرا أنه المنتصر في الانتخابات ويدعو إلى تجاهل بطاقات الاقتراع المرسلة بالبريد بسبب مخاطر الاحتيال التي لا أساس لها محذرة من أنه في الولايات التي يسيطر فيها الجمهوريون على عملية التصويت قد ينجو بفعلته.

من جهتها اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية ان مسعى ترامب لتعطيل الاقتراع عبر البريد يشكل كارثتين دستوريتين محتملتين تلوحان بالأفق الأولى هي أنه لن يتم احتساب أصوات ملايين الناخبين أما الثانية فهي أن التأخير في احتساب الأصوات عبر البريد سيؤدي إلى إدعاء ترامب بأنه الفائز في انتخابات خسر فيها بالفعل.

وأشارت الصحيفة إلى أن معظم الأميركيين ينظرون بشكل إيجابي لخدمة البريد غير أنه لسوء الحظ لا يشارك ترامب ومن حوله هذا الاعتقاد ربما لأنهم لا يوافقون حقا على فكرة “المواطنة الكاملة”.

إلى ذلك وجهت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما في افتتاح مؤتمر الحزب الديمقراطي انتقادات لإذعة إلى ترامب واصفة إياه بأنه “رئيس غير كفء يظهر افتقارا تاما للتعاطف”.

وكان ترامب اعتبر فى تصريح سابق له أن التصويت عبر البريد في الانتخابات الرئاسية سيكون “كارثيا” زاعما أنه سيشهد أكبر تزوير بينما أشارت تقارير إعلامية إلى أن ترامب يسعى إلى تعطيل خدمة البريد العامة في أمريكا لمنع التصويت بالمراسلة خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني القادم.

انظر ايضاً

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية بعد محاولة اغتيال ترامب

واشنطن-سانا قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية …