بوتين يبحث هاتفياً مع رئيس النظام التركي الأوضاع في سورية وليبيا

موسكو-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الأوضاع في سورية وليبيا.

ووفقاً لوكالة سبوتنيك أوضح الكرملين في بيان أن الرئيس بوتين أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم مع أردوغان تم التأكيد خلاله على ضرورة زيادة التنسيق لتحقيق الاتفاقات والتفاهمات بشأن منطقة خفض التصعيد في إدلب.

ويواصل النظام التركي دعم مرتزقته من الإرهابيين ولا سيما في إدلب وعدم التزامه بالاتفاقات والتفاهمات التي تم التوصل إليها بشأن الوضع هناك والتي تؤكد على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة مكافحة الإرهاب فيها حتى القضاء عليه بشكل نهائي كما تواصل قوات هذا النظام والقوات الأمريكية احتلال أجزاء من الأراضي السورية.

وفيما يتعلق بالأزمة الليبية تناول الاتصال ضرورة اتخاذ خطوات حقيقية من قبل الأطراف المتحاربة نحو وقف إطلاق نار مستدام وبدء مفاوضات مباشرة وفقا لقرارات مؤتمر برلين والقرار 2510 لمجلس الأمن الدولي.

يشار إلى أن أطماع أردوغان وهوسه بإعادة إحياء أحلام الإمبراطورية العثمانية البائدة دخلت منذ فترة مرحلة جديدة حيث تخطت أطماعه ومؤامراته التوسعية وسياساته العدوانية حدود الأراضي السورية التي دعم الإرهاب فيها بمختلف أشكاله منذ سنوات لتصل إلى ليبيا المنطقة الغنية التي يعتقد أنها نقطة الخلاص من أزماته الاقتصادية والمالية التي تلاحقه داخل تركيا.

انظر ايضاً

بوتين: العلاقات بين روسيا والصين تتطور بشكل ديناميكي

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن العلاقات بين روسيا وجمهورية الصين الشعبية تتطور …