الشريط الإخباري

التربية تصدر شروط القبول للتسجيل للدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2020

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم قراراً حددت بموجبه شروط القبول للتسجيل للدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2020 من التلاميذ المسجلين لدورة 2020 والذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان مادة أو أكثر أو دورة امتحانية.

وأكدت الوزارة في القرار الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم أن تسجيل التلاميذ الذين تنطبق عليهم شروط التقدم لامتحانات الدورة الثانية الاستثنائية يبدأ من تاريخ الـ 22 من تموز الجاري ولغاية الـ 2 من آب القادم.

وبينت الوزارة أن الدورة تبدأ يوم الأحد الـ 9 من شهر آب القادم وتستمر لغاية يوم الأربعاء الـ 19 منه للتعليم الأساسي ولغاية يوم الخميس الـ 20 منه للإعدادية الشرعية.

وتضمنت الشروط التي حددتها الوزارة أنه في حال وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من “الوالدين والإخوة والأخوات حصراً” وفي الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية إضافة إلى حالة المرض الشديد الذي يقضي دخوله أحد المشافي والمؤيد بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية والحالات التي يقدرها وزير التربية.

وأكدت الوزارة أنه لا يستوفى من التلاميذ الذين سيتقدمون للدورة الاستثنائية أي رسوم ويعتمد الرقم الامتحاني نفسه الذي اعتمد للتسجيل لهذه الدورة.

وطلبت الوزارة وفق القرار من مديرياتها بالمحافظات موافاة مديرية الامتحانات بأعداد التلاميذ المقبولين للدورة الثانية الاستثنائية وأسماء المراكز المعتمدة في كل محافظة حتى غاية الـ 5 من آب القادم كحد أقصى مبينة أنه يسمح للتلميذ الذي لم يتقدم بأي مادة في الدورة الأولى في محافظته وتنطبق عليه الشروط المذكورة للتقدم للدورة الثانية الاستثنائية بنقل امتحانه إلى إحدى المحافظات “دمشق أو ريف دمشق أو القنيطرة أو إدلب بحماة” أو حلب أو ديرالزور أو الرقة التي تجري فيها امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بعد إرفاق بطاقته الامتحانية الممنوحة له في محافظته الأصلية.

وبينت الوزارة أن التلميذ الذي تنطبق عليه شروط التقدم للدورة الثانية الاستثنائية ولا توجد في محافظته امتحانات للدورة الثانية الاستثنائية يسجل في مديرية التربية التابع لها ويتم اعتماد امتحانه في المحافظات المعتمدة لامتحانات الدورة الثانية الاستثنائية.

وكان طلاب شهادة التعليم الأساسي أنهوا في الـ 8 من تموز الجاري امتحاناتهم لعام 2020 في كل المحافظات بينما أنهى طلاب الإعدادية الشرعية امتحاناتهم العامة في الـ 14 منه.

رحاب علي

انظر ايضاً

التربية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية اليوم أسماء الفائزين في المسابقة العلمية للمدرسين في اختصاصات (الرياضيات والفيزياء …