الشريط الإخباري

روحاني: ما يروج له الأعداء من دعاية سلبية تجاه إيران غير صحيح

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن ما يروج له أعداء إيران من دعاية سلبية تجاهها غير صحيح مشدداً على أن الأوضاع فيها تميل نحو الأفضل.

وأوضح روحاني خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم إن العام الإيراني الحالي الذي بدأ في ال21 من آذار الماضي سيشهد وضعاً أفضل على مختلف الصعد الاقتصادية والصحية وتوفر المستلزمات الأساسية.

من جهة ثانية أزاح قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي الستار اليوم عن منظومة “مستعان” الذكية المحلية للتشخيص السريع لفيروس كورونا المستجد.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية تم تصنيع هذه المنظومة محليا من قبل خبراء منظمة التعبئة وتستطيع كشف المصابين بالفيروس عن بعد 100 متر وبدقة 80 بالمئة.

من جهته كشف رئيس كلية الصيدلة في جامعة بقية الله الطبية عبد المجيد جراغ علي أن الأطباء في إيران يستخدمون أسلوب العلاج ببلازما الدم في معالجة المصابين بفيروس كورونا وحققوا نجاحات طيبة بهذا الشأن.

وأكد جراغ علي أن مستشفيات ايران بدأت باستخدام هذا الاسلوب العلاجي منذ الشهر الماضي و تمت معالجة 150 مصاباً بنجاح لحد الآن باعتماد هذا الأسلوب لافتاً إلى أن الأسلوب المذكور يعتمد على التبرع ببلازما الدم من قبل المتعافين من فيروس كورونا بعد انقضاء أسبوعين على تماثلهم للشفاء حيث يمتاز دمهم بالقابلية لإنتاج الأجسام المضادة للفيروس.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …