حزب الشعب الجمهوري التركي يستنكر حملة حكومة حزب العدالة والتنمية ضد الإعلام

أنقرة-سانا

استنكر كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا حملة الاعتقالات التي طالت عددا كبيرا من الصحفيين من بينهم رئيس تحرير صحيفة زمان أكرم دومنلي ورئيس مجموعة سامانيولو الإعلامية.

ونقلت صحيفة جيهان التركية عن كليتشدار أوغلو قوله في تعليق على الحملة الشعواء التي تشنها حكومة حزب العدالة والتنمية ضد الإعلام التركي في مطار اسنبوغا بالعاصمة أنقرة قبيل توجهه إلى إسطنبول” لا يمكننا أن نقبل اعتقال الصحفيين واقتحام مقار الصحف والقنوات التلفزيونية..ولن نسكت عنه أبداً”.

وأضاف” لا يهمنا اسم أو هوية المظلوم ولا ننظر إليهما.. ونحن سنقف إلى جانب المظلومين بغض النظر عن أسمائهم وهوياتهم وأتمنى أن يعلم الجميع ذلك”.

وأوضح كليتشدار أوغلو “إن ما تشهده تركيا اليوم هو عملية انقلاب على الديمقر اطية وان هذه الفترة التي نعيشها لا يمكن تسميتها بفترة ديمقراطية سليمة وإنما هي فترة انقلابية”.

وكان مسؤولون كبار في الاتحاد الأوروبي أدانوا مداهمات الشرطة التركية لمقرات اعلامية واعتقال صحفيين واصفين ذلك بانه “مناف لقيم الاتحاد الأوروبي “الذى “تتطلع” تركيا إلى أن تصبح جزءا منه وجاء فى بيان اصدرته مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديركا موغيرينى ومفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسعة يوهانس هاهن ” أن المداهمات تتعارض مع حرية الاعلام التى هى المبدأ الجوهري للديمقراطية”.

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …