روحاني: النشاطات النووية الإيرانية سلمية وشفافة وحوارنا مع دول العالم يستند إلى المنطق والحكمة

طهران-سانا

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني التأكيد على سلمية وشفافية النشاطات النووية الإيرانية لافتا إلى أن الحوار مع دول العالم يستند إلى المنطق الممنهج والحكمة العقلانية.

وقال روحاني في كلمة له اليوم خلال الاجتماع الرابع والخمسين للمجمع السنوي للبنك المركزي الإيراني “إن العالم ليس له سبيل إلا التعامل مع إيران كما أن الغرب ليس له طريق آخر لأنهم اختبروا طرقا خاطئة وإذا أرادوا أن يختبروا هذه الطرق مرة أخرى فإنهم سيتضررون كثيرا”.

وأعرب روحاني عن ثقته التامة بحكمة وتجربة أعضاء الفريق الإيراني المفاوض في مواجهة تعقيدات وصعوبات المفاوضات بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد بخصوص الملف النووي مضيفا إننا نسلك طريقا صحيحا ونأمل بالتوصل إلى النتيجة المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

وأشار روحاني إلى أن حكومته ستعمل على كسر سلاسل العقوبات الظالمة التي فرضت علي أبناء الشعب الإيراني حيث الأغلبية المطلقة لشرائح الشعب من المثقفين والجامعيين والشخصيات العلمية والفكرية تدعو الى رفع هذه العقوبات.

يذكر أن إيران والمجموعة السداسية اتفقا على تمديد مفاوضاتهما حول برنامج إيران النووي إلى الثلاثين من حزيران عام 2015 بعد أن انتهت المهلة التي تم وضعها للتوصل إلى اتفاق بين الجانبين في الرابع والعشرين من الشهر الماضي.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …