حظر التجول يدخل حيز التنفيذ في جميع المناطق.. وزير الداخلية يدعو المواطنين إلى التقيد التام

دمشق-سانا

دخل حظر التجول الذي أقره الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحاً حيز التنفيذ في جميع المناطق.

وتغلق خلال فترة الحظر جميع الفعاليات التجارية والمحلات بشكل كامل وستتخذ العقوبات القانونية بحق المخالفين.

وستقوم وزارة الداخلية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ حظر التجول وفق المدة المحددة على أن يكون المحافظ في كل محافظة معنياً بشكل مباشر بالتنفيذ على أرض الواقع.

وخلال فترة الحظر سيتم تسهيل عمل الإسعاف والإطفاء ومؤسسات الخدمات الرئيسة /الكهرباء والمياه والاتصالات/ إضافة إلى الطواقم الصحية ووسائل الإعلام.

ودعا وزير الداخلية اللواء محمد رحمون المواطنين إلى التقيد التام بقرار حظر التجول حرصاً على سلامتهم وسلامة أبنائهم ومحبيهم وبالوقت نفسه حرصاً على السلامة العامة ولعدم خضوعهم للمساءلة القانونية، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف القرار وسيحال إلى الجهات القضائية المختصة.

وقال رحمون في تصريح للإعلاميين عقب جولة في ساحات دمشق اليوم إن تطبيق حظر التجول في سورية بدأ بنسبة تقيد شبه كاملة، معرباً عن اعتقاده بأن التطبيق سيكون غداً كاملاً.

وتابع إن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ التدابير من أجل ضمان التزام الجميع وتم منح كل الصلاحيات لعناصر قوى الأمن الداخلي، مشيراً إلى أن كل من سيخالف القرار سيوقف من قبل القضاء المختص.

وأكد وزير الداخلية أن كل كوادر الوزارة موجودة في جميع المحافظات وتتوزع في الشوارع والساحات ومفارق الطرق والمدن لحسن تنفيذ قرار الحظر وهناك استثناءات بتصرف المحافظين، لافتاً إلى أن الشرطة العسكرية تقدم لكوادر الوزارة المؤازرة اللازمة لضمان تنفيذ القرار بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أن قرار الحظر مستمر حتى إشعار آخر وفق التطورات في العالم وفي سورية ولن نتوانى عن اتخاذ القرار المناسب لإلزام الجميع بالتنفيذ.

هيلانه الهندي

دمشق..

اللاذقية..

درعا..

حماة..

طرطوس..

السويداء..

حلب..

حمص..

انظر ايضاً

بالصور.. التزام بحظر التجول (من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً)

دمشق.. تصوير محمد السعدوني  حلب دير الزور.. تصوير مازن العنان درعا.. تصوير ضياء الدين السعيد …