الاشتراكية الدولية تصدر قرارا بالاعتراف غير المشروط بدولة فلسطين

جنيف-سانا

أصدر المؤتمر الدولي للاشتراكية الدولية أمس قرارا بالاعتراف غير المشروط بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث قوله في بيان صدر عن مكتبه “إن البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد في جنيف تضمن بندا مهما وهو إلزام كل أعضاء الأحزاب الاشتراكية الدولية بالعمل الضاغط على حكومات بلادهم كي تعترف بدولة فلسطين” مشيرا إلى أن القرار قوي لأنه تضمن بندا مهما وهو الاعتراف غير المشروط بدولة فلسطين.

وأضاف “إن البيان الختامي تضمن أيضا دعم دور دولي في محاولة تنفيذ القرار بالدعوة إلى موءتمر دولي يشمل كافة اللاعبين الدوليين للدفع باتجاه سلام عادل ودائم مبني على القانون الدولي بين الفلسطينيين و/إسرائيل/ ودعم المبادرة الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي في قرارها المقترح لتحديد موعد نهائي لا يتجاوز العامين لإنهاء الاحتلال لدولة فلسطين ودعم كل ما يؤدي إلى وقف الأعمال الاستيطانية وهدم البيوت”.

وطالب البيان كيان الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لكل أشكال العنف التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون ضد الفلسطينيين وإنهاء كل أشكال الاستيطان للأراضي الفلسطينية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة والعمل على إطلاق حملة إعادة بناء القطاع.

يذكر أن نحو 135 دولة فى العالم اعترفت بدولة فلسطين وبعد أن اعترفت السويد بها اعترفت برلمانات فرنسا وبريطانيا واسبانيا وايرلندا والبرتغال بحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته.