نتائج مقبولة للطليعة في ذهاب دوري الدرجة الأولى بكرة القدم

حماة-سانا

حقق فريق الطليعة بكرة القدم نتائج مقبولة خلال مشاركته في مرحلة الذهاب من دوري الدرجة الاولى للمجموعة الأولى التي اختتمت مبارياتها مؤخرا في مدينة اللاذقية.

واحتل فريق الطليعة المركز الخامس بالترتيب العام برصيد 11 نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات على كل من جبلة 2-1 والوثبة 1-صفر والجزيرة 1-صفر وتعادلين مع فريقي تشرين والجيش بالنتيجة ذاتها 1-1 فيما خسر ثلاث مباريات أمام المجد صفر-1 والشرطة صفر-2 والاتحاد 1-2.

وبالمحصلة النهائية حقق الطليعة ثلاثة انتصارات وتعادلين وثلاث خسارات سجل من خلالها لاعبوه سبعة أهداف فيما تلقت شباكه ثمانية أهداف.

وبين محمد العطار مدرب فريق الطليعة بكرة القدم لمراسل سانا الرياضي أنه على الرغم من أن نتائج فريقه في مرحلة الذهاب كانت دون الطموح والأمنيات إلا أنها تعد مقبولة قياسا بالظروف الحالية وفترة الاستعداد القصيرة ووجود نقص باللاعبين في بعض الخطوط إضافة إلى قلة الخبرة الكروية لدى البعض الآخر والتي أدت إلى إهدار نقاط ثمينة في بعض المباريات.

ولفت إلى أن غياب اللاعب مروان صلال المعار إلى الدوري الأردني أثر سلبا على الفريق لأنه لاعب مهم ولديه خبرة واسعة في مباريات الدوري مشيرا إلى أن الفريق طوى صفحة الذهاب ويفكر حاليا بمرحلة الإياب التي يجب أن تكون أفضل وتلبي طموح اللاعبين وإدارة وعشاق النادي بتحقيق مركز متقدم والمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى رغم صعوبة الأمر.

وأكد العطار أن فترة التحضير لمرحلة الإياب ستكون أفضل من الذهاب نظرا لأنها ستكون أطول نسبيا إضافة إلى أن اللاعبين اكتسبوا بعض الخبرة في المباريات السابقة كما أنه حاليا مفرغ بشكل كامل لمهمة تدريب الفريق ويلقى دعما كاملا من قبل إدارة النادي مشيرا إلى أن الفرق التي تشارك في مجموعته قوية ولها تاريخ عريق في مسابقة الدوري مثل الجيش والاتحاد والشرطة ما يجعل التنافس بينها قويا.

وتوقع مدرب الطليعة أن تكون مرحلة الإياب من الدوري أفضل من الناحيتين الفنية والتكتيكية لأن الفرق أصبحت تعرف طريقة لعب بعضها كما أن فرق المقدمة تسعى للبقاء ضمن أجواء المنافسة لحجز مكانها في الدور النهائي فيما تسعى الفرق المتأخرة إلى تحقيق المزيد من النقاط لتلافي الهبوط ما سيجعل المباريات أكثر إثارة وقوة.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات مرحلة الإياب من دوري الدرجة الأولى بكرة القدم عن المجموعة الأولى في الثامن عشر من الشهر المقبل.

انظر ايضاً

أهلي حلب والجلاء يفوزان على حطين والطليعة في دوري كرة السلة للرجال

محافظات-سانا فاز فريق أهلي حلب على مضيفه حطين بنتيجة 93-73 نقطة خلال المباراة التي جمعت …