أعمال فنية ويدوية ضمن بازار الربيع الثاني بالسويداء

السويداء-سانا

أعمال فنية ومشغولات يدوية تحمل في ثناياها تفاصيل تراثية مستوحاة من جماليات الماضي والحاضر إبدعتها أنامل سيدات احتضنها بازار الربيع الثاني في مدينة السويداء.

البازار الذي افتتح صباح اليوم بصالة معرض الغصن العتيق بمناسبة عيد المرأة العالمي استقطب أصحاب المواهب والحرف ولا سيما من السيدات اللواتي يعملن بحرف يدوية في منازلهن لإتاحة الفرصة لهن عرض منتجاتهن التي تميزت بالمهارة والاتقان وفق ما أشارت مديرة الصالة منال صعب.

واحتضن البازار أعمال ما يقارب 30 سيدة منهن عشرون اتبعن دورة تمكين الشباب وقدمن أعمالا ومشغولات يدوية كانت نتاج شهرين من العمل كما أوضحت المشرفة على دورة تمكين الشباب كارميلندا رسلان.

وأبدت ربى الدمشقي المشاركة بالبازار من خلال صناعة الحقائب عن إعجابها بتنظيمه مبينة أنه أضاف لها الكثير ووفر لها مساحة لبيع منتجاتها بينما أوضحت فاتن مقلد المشاركة بصناعة اكسسوارات انها حرصت على عرض قطع تتناسب مع أذواق الفتيات.

وعبرت كل من مرام الخطيب ودعاء خداج المشاركتين بأعمال فنية عبارة عن سلال ومشغولات للأطفال مصنوعة بورق الايفا “ورق مقوى للأشغال” عن سعادتهما بالمشاركة بالبازار لأنه ساعدهما على عرض أعمالهما وتسويق منتوجاتهما بينما نبيلة الهادي المشاركة بصناعة الورود بأدوات بسيطة أوضحت أن البازار فتح لها آفاقا للنجاح والمعرفة.

وأشارت إقبال ناصيف ورحاب السمين وسميحة شقير وكاميليا العياص وجهينة رضوان المشاركات بإعادة تدوير الأقمشة إلى أن المعرض فرصة لإبراز أعمالهن ولتعريف الجمهور بمنتوجاتهن.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بشرى جربوع وصفت الأعمال المعروضة بالمتقنة والحاملة للذوق والفن والموهبة والتنوع مبينة أن معظمها نتاج دورة تمكين الشباب التي استهدفت النساء من خلال إعادة تدوير الأقمشة وتوالف البيئة ما يعكس نجاح هذه الدورات.

خزامى القنطار