أعمال يدوية وتراثية لأربعين سيدة بمعرض في حمص

حمص-سانا

بهدف دعم السيدات المنتجات انطلقت في حمص اليوم فعاليات معرض لجنة سيدات الأعمال الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أربعين سيدة بمجموعة من الأعمال اليدوية والتراثية.

ويضم المعرض الذي يقام في غرفة تجارة حمص مجموعة منوعة من الأعمال اليدوية تحاكي الحداثة بقوالب تراثية جسدت فيها المرأة ما تختزنه من إبداع وجمال حيث عرضت المشاركات ما أبدعته أناملهن من مختلف القطع والمطرزات النسيجية بأنواعها إضافة إلى طرائق وأساليب مبتكرة في حفظ المواد الغذائية وصناعة المعجنات والتحف والصمديات والهدايا وقطع الزينة وإعادة تدوير مخلفات البيئة من قماش وخشب وجذوع أشجار وزجاج وغيرها.

سانا رصدت أجواء المعرض والتقت بعض المشاركات حيث اعتبرت الشقيقات هناء وملك وهدى جحجاح أن مشاركتهن لأول مرة في المعرض فرصة مهمة للتعريف بمنتجاتهن من المطرزات والمفارش بأنواعها من الأشغال اليدوية التي تحتاج لصبر ودقة بالعمل وتصاميم جمالية تنسجم مع مختلف الأذواق.

فيما دعت المشاركات ليلى تقلا وابتسام ديب وصفية سلطان جميع النساء إلى مزاولة أعمال إنتاجية ومشاريع صغيرة تسهم في النهوض والتعافي للأسرة والمجتمع ولاسيما في ظل الظروف الراهنة وإثبات دور المرأة السورية الريادي في مواجهة مختلف التحديات.

وأشارت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص عفاف الحسن إلى أن المعرض يأتي ضمن احتفالات شعبنا بأعياد آذار المجيدة وعيد المرأة العالمي وتجسيداً لدور المرأة المهم في عملية التنمية والتعريف بمنتجات السيدات المبدعات في شتى المجالات لتسويق منتجاتهن منوهة بالزيادة التي يشهدها المعرض في عدد المشاركات سنوياً نتيجة الإقبال الكبير من الزوار على المنتجات.

ولفتت إلى التعاون والتنسيق بين اللجنة وهيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتبني بعض المشاريع الرائدة للمشاركات وتقديم الدعم اللازم وفق الأنظمة والضوابط المعتمدة لديها.

من جهته أشار عبد الناصر شيخ فتوح رئيس غرفة تجارة حمص إلى ضرورة جذب المزيد من المشاركات لعرض مشاريعهن الناجحة ومنحهن الفرصة لتسويق منتجاتهن مع التركيز على مشاريع المرأة الريفية التي استفادت من الدعم المقدم لها سواء من الجهات الحكومية أو المنظمات الأهلية.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دعما لدور المرأة في تنمية الاقتصاد الوطني… معرض منتجات ومشغولات للجنة سيدات الأعمال بحمص

حمص-سانا تضمن المعرض الذي أقامته لجنة سيدات الأعمال في حمص مئات القطع الفنية والمشغولات اليدوية …