الجيش الليبي يطوق درنة شمال شرق البلاد لتطهيرها من التنظيمات الإرهابية

طرابلس-سانا

أكدت مصادر عسكرية ليبية أن قوات الجيش الليبي التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر تطوق مدينة درنة الواقعة شمال شرق ليبيا من جميع الجهات بانتظار أوامر غرفة العمليات للتقدم وتطهيرها من التنظيمات الإرهابية التي تسيطر عليها.

ونقلت المصادر عن العقيد مفتاح سعيد أحد ضباط الكتيبة 408 التابعة للجيش الليبي قوله اليوم “إن بطاريات مدفعية وصلت إلى مواقع الجيش المحيطة بمدينة درنة التي تسيطر عليها ميليشيات وتنظيمات إرهابية استعدادا لاستعادة السيطرة عليها”.

بدورها أكدت مصادر عسكرية بالمنطقة الغربية أن الأوامر صدرت لقوات الجيش الليبي لتحرير معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس بعد السيطرة على مدينة العجيلات غرب العاصمة طرابلس بعد طرد الميليشيات المسلحة منها لافتة إلى أن الأوامر صدرت لسلاح الجو بتكثيف غاراته خلال الساعات القادمة لفتح ممرات لتقدم الجيش الوطني الليبي.

ومن جهة أخرى أعلن مصدر طبي بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي شرق ليبيا أن عدد القتلى والجرحى من الجيش الليبي الذين تسلمهم المستشفى خلال الأيام الثلاثة الماضية وصل إلى 5 قتلى و51 جريحا أصيبوا في المعارك الدائرة في مناطق الصابري والليثي وأرض بلعون في المدينة.

يذكر أن الجيش الليبي يخوض في المناطق الشرقية اشتباكات عنيفة ضد تنظيمي مجلس شورى ثوار بنغازي وأنصار الشريعة الإرهابيين فيما يخوض معارك أخرى للقضاء على ميليشيات فجر ليبيا الإرهابية التي سيطرت على العاصمة طرابلس ومدن أخرى في المنطقة الغربية من ليبيا.

وتشهد ليبيا حالة من الفوضى والفلتان الأمني وسيطرة الميليشيات والتنظيمات الإرهابية على مناطق واسعة منذ الحرب التي شنها عليها حلف شمال الأطلسي عام2011 وأدت إلى سقوط عشرات الآلاف من القتلى والجرحى وخسائر اقتصادية باهظة.

انظر ايضاً

الجيش الليبي يحبط محاولة تسلل لإرهابيي (داعش) جنوب البلاد

طرابلس-سانا أعلن الجيش الليبي اليوم احباط محاولة تسلل لإرهابيي تنظيم “داعش” إلى منطقة غدوة جنوب …