الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخزناً للتنمية الاجتماعية شرق دير البلح وسط قطاع غزة

أعضاء من هيئة التدريس في جامعة برينستون الأمريكية يضربون عن الطعام تضامناً مع غزة

واشنطن-سانا

انضم أكثر من 12 من أعضاء هيئة التدريس من جامعة برينستون الأمريكية إلى الطلاب المضربين عن الطعام احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

وكانت مجموعة من الطلاب مؤلفة من 18 طالباً في جامعة برينستون بدأت إضراباً عن الطعام في الثالث من أيار الجاري تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال أعضاء هيئة التدريس بجامعة برينستون في بيان: إن “تضامننا يعتبر جهداً ضئيلاً مقارنة بجهود طلابنا الملتزمين بهذا الإضراب لإظهار تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية الذي يتعرض لإبادة جماعية وتجويع قسري من قبل “إسرائيل”.

وأضاف البيان: “نحث إدارة الجامعة على الدخول في مفاوضات بحسن نية مع ممثلي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والنظر في الحاجة الملحة إلى وقف التعامل مع “إسرائيل” لحين وقفها حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة”.

ودعا أعضاء هيئة التدريس إلى العفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين واجهوا إجراءات تأديبية بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات.

وتشهد الجامعات الأمريكية مظاهرات طلابية تضامناً مع فلسطين، واحتجاجاً على العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة قبل أن تمتد إلى جامعات في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

طلاب في جامعة برينستون الأمريكية يضربون عن الطعام تضامناً مع غزة

نيويورك-سانا بدأت مجموعة من الطلاب في جامعة برينستون الأمريكية اليوم إضراباً عن الطعام تضامناً