الشريط الإخباري

حملة تشجير بعنوان (غرسة وفا) في حديقة اتحاد المعلمين العرب على طريق مطار دمشق الدولي-فيديو

ريف دمشق-سانا

نظمت وزارة التربية اليوم حملة تشجير بعنوان (غرسة وفا) في حديقة اتحاد المعلمين العرب على طريق مطار دمشق الدولي بمشاركة وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وأعضاء المؤتمر العشرين لاتحاد المعلمين العرب.

وتضمنت الحملة التي شارك بها أطفال من مدارس ريف دمشق وأعضاء اتحاد المعلمين العرب التي انطلقت فعالياتها أمس زراعة نحو 500 غرسة من الزيتون والأكاسيا.

وفي تصريحات لمندوبة سانا بين نقيب معلمي سورية وحيد الزعل أن هدف الحملة إعادة الغطاء النباتي وخلق بيئة نظيفة من خلال غرس الاشجار التي دمر الإرهاب جزءا كبيرا منها.

الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية في الجزائر فرحات شابخ أعرب عن سعادته بالمشاركة في حملة التشجير مع الوفود العربية لغرس شجرة المحبة والوفاء للشعب السوري ولتأكيد التضامن مع سورية.

عضو الأمانة العامة لاتحاد معلمي فلسطين فتحي عاصي قال: “زرعنا مع الأطفال شجرة حب وانتماء من فلسطين إلى سورية الحبيبة على أمل أن نتشارك معا في زرع الأشجار بفلسطين”.

نقيب المعلمين في السودان أحمد عبد الكريم أحمد قال: “زرت سورية منذ خمس سنوات وهي اليوم تعافت وأفضل بكثير بفضل صمود أبنائها وهي تشهد اليوم حركة إعمار وأمن واستقرار”.

يعقوب عاشور نائب رئيس الاتحاد العام لعمال التعليم بموريتانيا لفت إلى أهمية مشاركتهم بالحملة وقال: “أتمنى أن نرى سورية كلها خضراء وأفضل حياة ومستقبلا”.

مسطوري قمودي من جبل عامر بتونس رأى أن مشاركتهم بالحملة رمزية لإعادة الحياة لما هدمه الإرهاب وقال: “جئنا لنساعد الشعب السوري وزرعنا أشجار الزيتون نظرا لعلاقتها الحميمة بالأرض والإنسان” مؤكدا أن سورية دائما شامخة.

مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أكد حرص وزارة التربية على غرس المفاهيم التي تؤكد قيمة الشجرة لدى طلابها ليشرفوا على رعايتها مستقبلا لأهمية الغطاء النباتي.

وأشار مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة إلى أنه تمت زراعة غراس الزيتون والأكاسيا كونهما دائمي الخضرة ولإعطاء الموقع رونقا واخضرارا على مدار العام.

ديمة مخزوم معلمة في مدرسة بديع رضوان بريف دمشق التي شاركت بالحملة قالت: “شاركنا في الحملة لنشر الوعي البيئي وحب الوطن لدى طلابنا والتعويض عن الغطاء النباتي الذي خسرناه جراء الإرهاب”.

وعبر كل من الأطفال أيوب دياب وزيد سراي الدين وابراهيم الخالدي من مدرسة بديع مروان رضوان عن سعادتهم بالمشاركة في الحملة لإعادة الغطاء الأخضر إلى بلدهم.

وكان وفد المعلمين العرب وصل إلى سورية أمس للمشاركة بالمؤتمر العشرين لاتحاد المعلمين العرب لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة قضايا تعليمية ومهنية وتأكيد تضامنهم مع سورية في حربها ضد الإرهاب.