الشريط الإخباري

مياه درعا: تنفيذ مشروع إرواء عدد من المناطق التي تضررت جراء الإرهاب

درعا-سانا

تعمل المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة درعا على تنفيذ مشروع إرواء أحياء درعا البلد وطريق السد ومخيم النازحين التي تعرضت شبكات المياه فيها للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية متوقعة الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول آذار القادم وتعزيز مصادر مياه الشرب للأحياء.

وبين المهندس أسامة القادري معاون مدير المؤسسة في تصريح لمراسلة سانا أن الورشات الفنية نفذت نحو 60 بالمئة من المشروع حيث أنجزت نحو 5 كيلو مترات من المشروع الذي سيغذي الأحياء المذكورة بمياه الشرب من مشروع إرواء مدينة درعا موضحا أن تكلفة المشروع تبلغ نحو 360 مليون ليرة سورية ويغذي 35 ألف نسمة.

وأوضح القادري أن الورشات انتهت من الأعمال الإنشائية لمحطة غصم في الريف الشرقي للمحافظة وبانتظار تجهيزها ميكانيكيا وكهربائيا لافتا إلى أنها تغذي نحو 15 ألف نسمة.

وأشار القادري إلى أن محطة ضخ النعيمة التي تغذي نحو 100 ألف نسمة جاهزة بشكل كامل وستوضع في الخدمة قريبا وكذلك محطة كحيل الجيزة والتي تغذي بلدة الجيزة مضيفا أن محطة أم ولد أعيد تأهيلها وهي تعمل حاليا وتغذي 15 ألف نسمة.

وبالانتقال إلى الريف الشمالي الشرقي والريف الشمالي أوضح معاون مدير مؤسسة المياه أن المؤسسة وضعت 9 آبار بالخدمة في كل من بلدات القنية وتبنة وازرع والشيخ مسكين وابطع وداعل مبينا أن الأعمال المدنية لمشروع الثورة مرحلة خامسة انتهت في بلدتي شعارة ومنكت الحطب.

وفي ريف درعا الغربي نفذت المؤسسة خطا لجر المياه من مشروع عيون العبد إلى بلدتي عمورية وزيزون والتجمعات السكنية المحيطة بهما.

وأوضح القادري أن المؤسسة عازمة في عام 2020 على تنفيذ عدة مشاريع لتحسين الواقع المائي في المحافظة.

انظر ايضاً

مياه درعا تنهي معالجة مشكلة تلوث طالت خطاً لمياه الشرب بأحد أحياء المدينة

درعا-سانا أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في درعا معالجة مشكلة التلوث التي ظهرت بخط مياه …