الشريط الأخباري

المؤسسة العامة للسينما تنهي عمليات تصوير الفيلم القصير (الرجل الصغير)

دمشق-سانا

في إطار مشروعها الهادف لتشجيع الشباب على الانخراط في القطاع السينمائي لرفده بكوادر شابة وطاقات إبداعية جديدة أنهت المؤسسة العامة للسينما مؤخراً عمليات تصوير الفيلم القصير “الرجل الصغير” سيناريو وإخراج تاتيانا أبو عسلي.

ويأتي الفيلم ضمن مشروع دعم سينما الشباب للعام 2019 الذي تنتهجه المؤسسة منذ سبعة أعوام بهدف إفساح المجال أمام القدرات الشابة الهاوية لولوج هذا الميدان وتحصيل خبرة تراكمية في قطاع السينما تؤهلهم لاحقاً لخلق بصمة جديدة على جدران الفن السابع.

ويتحدث الفيلم حسب مخرجته أبو عسلي لنشرة سانا الشبابية عن طفل فرضت عليه الظروف التخلي عن طفولته والوقوف إلى جانب والدته وتحمل مسؤولية عائلته.

ولفتت أبو عسلي إلى أنها تشارك في تمثيل الفيلم مع مجموعة شبابية مميزة منهم الطفل هاشم خضور وأحمد عيد وفايز أبو الشكر ويزن مرتجى ومنيار الحيناني وعبد القادر السمان مشيدة بمشروع دعم سينما الشباب الذي أتاح فرصة كبيرة للجيل الجديد للتعبير عن دواخله واكتشاف المواهب السينمائية الكامنة لديه.

وكان مشروع دعم سينما الشباب أطلق في العام 2012 لدى إحداث المؤسسة العامة للسينما في العام ذاته وحدة لدعم السينما الشابة تابعة لمديرية شؤون الإنتاج السينمائي مهمتها دعم مواهب الإخراج السينمائي لدى المبدعين الذين لم تتح لهم فرصة التعلم الأكاديمي وليسوا مصنفين في نقابة الفنانين حيث تعرض هذه الوحدة السيناريوهات والأفكار والمشاريع التي يتقدم بها الشباب على لجنة خاصة تشكل لهذا الغرض وفي حال الموافقة عليها تنتقل إلى مجلس شؤون الإنتاج ومن ثم إلى مجلس الإدارة لإقرارها ولا يتم البدء بتصوير الفيلم إلا بعد موافقة المجلسين على المشروع وإقرار ميزانيته وخطة تصويره.

ربى شدود

انظر ايضاً

المؤسسة العامة للسينما تنهي أعمال تصوير الفيلم القصير (برسم البيع)

دمشق-سانا في إطار مشروع “دعم سينما الشباب” الذي تتبناه المؤسسة العامة للسينما انتهت عمليات تصوير …