محللان روسيان: أمريكا تريد حماية الإرهابيين في المنطقة-فيديو

موسكو-سانا

أكد نائب مدير برامج الأبحاث في المجلس الروسي للسياستين الخارجية والدفاعية دميتري سوسلوف أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدف الى إبقاء نفوذها في المنطقة عبر إثارة الفوضى والنزاعات فيها.

وأوضح سوسلوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم أن واشنطن غير مهتمة أبداً بقضية الإرهابيين وغير مكترثة بأن الكثيرين من إرهابيي “داعش” أخذوا يفرون من معتقلاتهم بسبب العملية العسكرية التركية باتجاهات مختلفة.

وأشار سوسلوف إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدف من حديثه عن سحب قواته من سورية إلى حل مشاكله الداخلية كما يحاول توطيد مواقعه بين الناخبين الجمهوريين.

وفي مقابلة مماثلة اعتبر مدير معهد الدراسات السياسية والاجتماعية في منطقة البحرين الأسود وقزوين فيكتور نادين راييفسكي أن سلطات النظام التركي تريد إجراء تغيير ديموغرافي في المنطقة التي تسميها بـ “المنطقة الآمنة” شمال شرق سورية لافتاً إلى أنها أجبرت السكان على مغادرة تلك المنطقة ليحل محلهم الإرهابيون المتطرفون الذين سيقومون في المستقبل بمتابعة تنفيذ الخطة التركية في هذه المنطقة.

وأوضح راييفسكي أن ما أوجده الأمريكيون من تنظيمات إرهابية كـ “داعش” وغيره ستتمتع بحرية كاملة في ما يسمى بـ “المنطقة الآمنة” تحت حماية تركية وأمريكية لافتاً إلى أن الأمريكيين لا يزالون يحتفظون بمجموعات إرهابية في منطقة التنف في الجنوب السوري كما أنهم يمارسون نهج زعزعة الاستقرار وخلق الفوضى لعدم استكمال عمليات التسوية السياسية للأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيان يطالبان برفع الإجراءات القسرية الغربية الجائرة عن سورية