الشريط الإخباري

ألوان وموسيقا ترافق مشروعاً صغيراً لبيع الحلوى في حمص

حمص-سانا

كعادتهم الشباب يجترحون في كل مرة طريقة لمقارعة صعوبات الحياة مبرهنين على أفق عملي واسع كما في حالة الشباب علي وصالح ونوارة الذين تمكنوا من ترجمة أفكارهم إلى واقع عملي عبر مشروع اقتصادي صغير سموه “كريب أون ويلز” وهو عبارة عن عربة متنقلة لصنع حلوى الكريب وبيعها للمارة ضمن أحد الشوارع الرئيسة في حمص.

على قارعة شارع الحضارة الذي يشتهر باكتظاظه على مدار الساعة كونه أحد الشرايين التجارية الرئيسة في المدينة يقف باص قديم صغير تم تجهيزه لإعداد الحلوى وبيعها بحشوات مختلفة ونكهات متعددة تنفيذاً لفكرة انبثقت قبل أشهر في مخيلة الأصدقاء الثلاثة.

علي تقلا “خريج كلية موسيقا” ومؤسس المشروع أشار في حديث لـ سانا الشبابية إلى أن الفكرة انتقلت إلى حيز التنفيذ مطلع الصيف الماضي في منطقة مشتى الحلو بريف حمص ولاقت استحساناً من الناس ما شجعه لنقلها إلى مدينة حمص وتطويرها واعتماد السرعة في تلبية الطلبات للمارة.

وأضاف: باتت المشروعات الصغيرة تستحوذ على عقول الشباب كونها سهلة التنفيذ ولا تحتاج إلى رأسمال ضخم أو عدد كبير من العمال كما أنها تتيح لهم فرصة الاعتماد على ذاتهم وأخذ زمام المبادرة للانطلاق نحو مشاريع أكبر ما يوفر فرص عمل لهم بالإضافة إلى تحقيق متعة العمل وهامش الربح البسيط والتواصل مع الناس.

كذلك فإن المشروع وفق صالح سليمان “طالب في كلية الهندسة المدنية” استغرق وقتاً لإنجاز التحضيرات اللازمة من حيث التدرب على صناعة هذه الحلوى وإحضار الآلات الخاصة لخبزها وتجهيز العربة المعدة كمحل تجاري متنقل ليحقق اليوم ربحاً مقبولاً خاصة بعد الترويج له.

وأشار سليمان إلى تجاوب الناس مع المشروع وخاصة الشباب كونه يحاكي طبيعتهم وديناميكية حياتهم مبيناً أنه يقوم بتحضير العجينة وخبزها في حين يتولى علي مهمة تزيينها كما أنه يسعى دائماً لتحضير وصفات جديدة وأفكار تخدم المشروع.

بدورها بينت نوارة الحايك “خريجة كلية الموسيقا” أن المشروع سيتجول في أحياء المدينة ليقدم منتجه في أجواء جميلة تسودها الموسيقا والأضواء المرافقة والطابع المبهج لافتة إلى أن أفكار الشباب لا تنضب ومن المهم أن يتوجهوا حالياً نحو المشاريع الصغيرة ليحققوا طموحاتهم وأهدافهم بشكل تدريجي ويعتمدوا على ذاتهم في تطوير العمل وابتكار أفكار جديدة مفيدة صالحة لتكون نواة مشاريع مهمة في المستقبل.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency