الشريط الأخباري

(ندعم طموحك).. مشروع لرفد الشباب والنساء المعيلات بدورات مهنية تمهد لمشاريع صغيرة

حمص-سانا

أخيراً تمكن مفيد من إعالة نفسه وتقديم العون لأسرته بفضل مشروع الألبان والأجبان الذي افتتحه فصار وجهة لأهل القرية الذين باتوا يشترون منتجاته بكثرة نظراً لمواصفاتها الغذائية الجيدة وأسعارها المناسبة واصفاً ربحه اليومي بأنه ممتاز وخاصة أنه يعتمد النزاهة والجدية والتطوير المستمر منهجاً لعمله.

كذلك فإن ليلى وروز وجورج يتحضرون بدورهم لتحويل أحلامهم إلى واقع عبر مشاريع مماثلة في مجالات مختلفة بعد أن تمكنوا من اكتساب المهارات والخبرات العملية اللازمة ضمن مشروع (ندعم طموحك) الذي أطلقته قبل أشهر مطرانية الوادي-أبرشية عكار بهدف تمكين فئة الشباب في عدد من الحقول المهنية والحرفية.

هؤلاء الشباب وغيرهم من المستفيدين الذين أنهوا ورشاتهم التدريبية وجاءت الموافقة على تمويل مشاريعهم خضعوا إلى دورات إضافية لتعلم مبادئ المحاسبة وكيفية قياس الربح وتقديم المنتج بالشكل المرغوب به بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى التي تتعلق بإدارة المشروع وكيفية قياس نجاحه.

المشروع وفق علا قيلوح من المسؤولين عن مشاريع التنمية بالمطرانية تم إطلاقه في تموز الماضي ويستمر حتى شهر شباط من العام القادم بهدف دعم أفراد المجتمع المحلي من الشباب والنساء المعيلات وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعيشون ضمن ظروف اقتصادية صعبة عبر تأهيلهم وتطوير مهاراتهم بما يؤمن لهم الانطلاق في مشاريع ذات دخل مستدام بعيداً عن المساعدات الشهرية والسنوية التقليدية والتي تساعد لفترات محدودة ومؤقتة.

وبينت قيلوح أن المشروع يعمل على عدة محاور أولها دعم المشاريع الصغيرة في منطقة وادي النضارة والتي تحقق عدداً من المعايير المتعلقة بنوع المشروع فيما يركز المحور الثاني على دورات التدريب المهني الموجهة للشباب من عمر 18 إلى 35 عاماً وتتضمن دورات تربية نحل وأعمال البناء بالإضافة إلى دورات تمريض ورعاية مسنين و تصفيف شعر وغيرها.

وبينت أنه تم مؤخراً اختتام دورتي تربية النحل و دورة أعمال البناء على أن يتم خلال الأسبوع القادم انطلاق دورة التمريض ورعاية المسنين مبينة أنه يشترك في كل دورة 20 متدرباً ومتدربة سينال كل منهم في المرحلة الأخيرة شهادة حضور وعدداً من الأدوات والتجهيزات التي تساعد المشترك في تأمين انطلاقة مبدئية لمشروعه المستقبلي.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسابقة لتعيين 48 شخصاً من الفئة الثانية في مصرف سورية المركزي وفروعه

دمشق-سانا أعلنت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء عن إجراء مسابقة لتعيين48 شخصا من حملة شهادة …