الشريط الإخباري

(جمل بلدك).. حملة لتعزيز روح العمل التطوعي في أوساط الطلبة والأطفال

حمص-سانا

خمسة وعشرون متطوعاً ومتطوعة من شباب “نادي العطاء السوري” يواصلون أنشطتهم التنموية ضمن حملة “جمل بلدك” التي أطلقها النادي قبل خمس سنوات وشملت عشرات الفعاليات المتنوعة وأحدثها تجميل مدرسة الشهيد توفيق يوسف خليل في بلدة الرقاما في ريف حمص.

وأشار سعيد المصفى مدير النادي لـ سانا الشبابية إلى أن هدف الفعالية يتماشى مع أهداف الحملة برمتها والمتمثلة بتنمية ثقافة العمل التطوعي في أوساط الأطفال عموماً عبر مشاركتهم في أعمال تنظيف ودهان مدارسهم وتنفيذ رسومات تعبر عن أفكارهم في ردهاتها وباحاتها.

وبين أن الفعالية الحالية أثمرت العديد من الغايات الجمالية والتنموية بجهود الشباب المتطوع وأطفال المدرسة ممن شاركوا بطلاء جدرانها وتلوينها وزراعة الورود فيها.

الحملة التي انطلقت في العام 2014 شملت منذ بداياتها وحتى اليوم عشرات الفعاليات وفق المصطفى منها أسبوع عمل تطوعي في مدرسة سهيل جابر تضمن تنظيف ودهان وتزيين المدرسة ونشاط مماثل في مدرسة عيسى الفاحلي بحي السبيل.

المتطوعون في الفعالية “علي الحسن.. شاكر ناصيف.. راجي سعود.. فيحاء اليوسف.. إيمان ملحم” أكدوا أنهم يشاركون الأطفال في تجميل مدارسهم وإعادة الألق إليها بهدف تعزيز روح العمل التشاركي لديهم وتعميق إحساسهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم بالإضافة إلى إدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency