الشريط الأخباري

“الكشف المبكر.. وقاية وعلاج” فعالية توعوية عن سرطان الثدي

دير الزور-سانا

ركزت الفعالية التي أقامتها محافظة دير الزور بعنوان “الكشف المبكر.. وقاية وعلاج” على أهمية الكشف المبكر عن المرض وطرق العلاج والوقاية.

وذكرت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر أن الفعالية تضمنت معرضاً للصور والمنشورات التوعوية وعرض فيلم وثائقي يتحدث عن طريقة الكشف المبكر وأهميته وندوة حوارية عن المرض والوقاية منه وأسباب الإصابة به ومراحله كما تناولت أهمية العامل النفسي والاجتماعي في الشفاء من المرض وعدم التخوف من اجراء الفحص الدوري.

وأشار مدير الصحة الدكتور بشار الشعيبي إلى أن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بدير الزور تسير بصورة جيدة بعد أن تم توفير جميع المستلزمات لنجاحها لافتاً إلى أنه تم وضع جهازي تصوير “ماموغراف” في كل من مشفيي الأسد والعسكري إضافة إلى متابعة وتكثيف الحملة الإعلانية من بروشورات ونشرات للتعريف بالمرض وتشجيع النساء على إجراء الفحص.

وبينت رئيسة شعبة الرعاية بدير الزور الدكتورة غادة الحمور أنه يتم بصورة يومية تنظيم فعاليات توعوية في أرجاء المحافظة لتقديم النصائح والإرشادات ودعوة النساء إلى زيارة المراكز الصحية لإجراء الفحوص الطبية المجانية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي للاطمئنان على صحتهن والتأكيد على أهمية نشر الثقافة التوعوية الخاصة بإجراء الفحوص المبكرة.

ونوهت عدد من السيدات المشاركات بالفعالية بالجهود الحثيثة التي تبذل خلال الحملة  لنشر الوعي في صفوف السيدات المستهدفات حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وإيصال رسالة بأن مرض السرطان يمكن التغلب عليه من خلال اكتشافه بوقت مبكر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حملة توعوية حول سرطان الثدي في كلية الطب البشري بجامعة البعث

حمص-سانا ضمن الحملة الوطنية والشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية …