إعلان أسماء الفائزين في مسابقة حفظ الشعر العربي بدورتها الثالثة

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الثقافة اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية أسماء الفائزين في مسابقة حفظ الشعر العربي بدورتها الثالثة التي جرت في مكتبة الأسد الوطنية في أيلول الماضي.

وفاز بالمركز الأول عاصم علي زيدان أما المركز الثاني فكان من نصيب خديجة محمود جركس وتقاسم المركز الثالث مناصفة كل من منار برجس الحراكي ومحمد يامن عبد اللطيف إدريس كما نوهت لجنة التحكيم بجودة أداء المتسابقين علي عبد الرزاق العبيد الكلش ووسام تركي الدللو وميسم أحمد الشيخ علي.

ويقام حفل التكريم وتسليم الشهادات والجوائز الساعة الثانية عشرة ظهرا في الرابع عشر من الشهر الجاري في مكتبة الأسد الوطنية.

وقال الدكتور محمد قاسم عضو اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية في وزارة الثقافة معاون مدير عام الهيئة العامة السورية للكتاب “إن الدورة الثالثة من مسابقة حفظ الشعر العربي تاتي تتويجا لعمل وزارة الثقافة في التمكين للغة العربية حيث شهدت هذه الدورة إقبالاً ملحوظاً من المتسابقين من مختلف الشرائح العمرية إذ بلغ عدد المتسابقين 62 متسابقاً وكان أداء كثير منهم لأشعار المسابقة أداء متميزاً من حيث جودة الإلقاء وتمثل المعاني وإقناع لجنة التحكيم والجمهور”.

يذكر أن القصائد التي كانت في هذه الدورة هي من عيون الشعر العربي في العصر الأموي وهي 12 قصيدة لكثير عزة وجميل بثينة وعمر بن أبي ربيعة وجرير.

وتضمنت الدورة الحالية حفظ قصائد لشعراء من العصر الأموي وهم جميل بن معمر وعمر بن ابي ربيعة وكثير عزة وجرير بن عطية.

وضمت لجنة تقييم المسابقة رئيس لجنة التمكين للغة العربية في وزارة الثقافة الدكتور ثائر زين الدين والدكتور محمد شفيق البيطار أستاذ الأدب القديم في جامعة دمشق عضو لجنة التمكين للغة العربية بالوزارة والدكتور محمد قاسم مدير إحياء التراث العربي في الهيئة العامة السورية للكتاب.

وراعت اللجنة في قرارها جملة من المعايير منها قوة الحفظ والإنشاد والاستدعاء ومخارج الحروف وبراعة الاستهلال والأداء إضافة إلى مهارات مختلفة في النحو والعروض والبلاغة.

شذى حمود

 

انظر ايضاً

الإعلان عن الدورة الثالثة من مسابقة حفظ الشعر العربي

دمشق-سانا أعلنت اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية في وزارة الثقافة عن الدورة الثالثة من مسابقة …