توقيع كتاب “الاستغراب معرفة الذات والآخر” للرحالة عدنان عزام

السويداء-سانا

قدم الرحالة الكاتب عدنان عزام عرضا لكتابه الاستغراب معرفة الذات والآخر في ندوة أقيمت اليوم في مقر فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء.1

وتدور أحداث الكتاب بين عوام 1982-1986 يروي فيها الكاتب رحلته التي قام بها على ظهر حصان بعد أن شق طريقه على ساحل البحر المتوسط الشمالي منطلقا من دمشق إلى باريس عبر تركيا واليونان وايطاليا وفرنسا واسبانيا ثم الولايات المتحدة الأمريكية وعودته إلى سورية مرورا بالمغرب العربي والجزيرة العربية والأردن.

وأوضح عزام أن الرحلة محاولة للتقريب بين الشرق والغرب في وقت تزداد فيه الهوة بينهما بسبب العدوانية الأمريكية ومساندتها للصهيونية.

بدوره بين رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي بالسويداء الدكتور عدنان أبو الفضل أن رحلة عزام كانت رحلة علم ومعرفة ورسالة محبة وتآخ بين الشعوب بلغة المحبة وبشكل عفوي.

وخلال الندوة وقع عزام على الكتاب الذي جاء في 440 صفحة الصادر عن وزارة الثقافة الهيئة العامة السورية للكتاب.

يشار إلى أن الرحالة عزام ولد في قرية الدويرة بالسويداء عام 1957 ودرس الحقوق في جامعة دمشق وبدأ رحلته في سن الرابعة والعشرين وأصدر كتاب فارس الأمل عام 1989 وأعاد نشره باسم بين الشرق والغرب عام 2004 وأنتج وأخرج فيلم مسيرة القيم من أجل العدالة والمساواة كما نال وسام الاستحقاق الفرنسي بدرجة فارس عام 2009.