الشريط الإخباري

شركة عنب حمص جاهزة فنياً وإنتاجياً لاستقبال المحصول من المزارعين

حمص-سانا

أعلنت شركة عنب حمص عن استكمال استعداداتها لاستقبال محصول العنب من المزارعين بعد تجهيز خطوط الإنتاج وتشكيل اللجان وتوقيع العقود اللازمة في هذا المجال.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس جرجس حموي في تصريح لـ سانا أن الشركة وقعت عقودا مع المزارعين لاستجرار كمية 3600 طن عنب ومنح سلف لهم بقيمة 117 مليون ليرة سورية منذ الشهر الثالث بمعدل 50 ألف ليرة عن كل طن.

وبين أن الشركة أجرت الصيانات الدورية اللازمة قبل بدء الموسم وأصبحت جاهزة فنيا وإنتاجيا لاستقبال محصول العنب لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة درجة حلاوة العنب في المناطق والجمعيات المتعاقدة مع الشركة للوصول إلى الحلاوة المناسبة ليصار إلى بدء استقبال المحصول.

وأوضح أن الشركة تقوم بتسديد قيم العنب عند التوريد إلى أرض الشركة مشيرا إلى أنها اتخذت إجراءات تضمن سرعة الاستلام وعدم تأخير المزارعين.

ولفت حموي إلى أن كمية مبيعات الشركة منذ بداية العام وحتى الشهر الماضي بلغت 300 طن بقيمة 505 ملايين ليرة مؤءكدا ان الشركة رابحة وتزداد أرباحها بعد فترة استقبال العنب وزيادة المخازين.

وكانت وزارة الصناعة أعلنت أمس عن تحديد سعر شراء العنب العصيري من المزارعين لشركتي تقطير العنب في السويداء وحمص بـ125 ليرة للكيلو غرام الواحد.

أحمد سليمان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شركة عنب حمص تمنح المزارعين سلفة عن كل طن تستلمه

حمص-سانا أعلنت شركة حمص لتصنيع العنب عن تقديم سلفة مالية لمزارعي العنب تصل إلى 50 …