الشريط الإخباري

شركة عنب حمص تمنح المزارعين سلفة عن كل طن تستلمه

حمص-سانا

أعلنت شركة حمص لتصنيع العنب عن تقديم سلفة مالية لمزارعي العنب تصل إلى 50 ألف ليرة سورية عن كل واحد طن من العنب العصيري يتم تسليمه إلى الشركة خلال الموسم القادم.

وأوضح مدير عام الشركة جرجس حموي في تصريح لمندوب سانا أن هذا الإجراء الذي اتخذته الشركة هو الأول من نوعه على مستوى شركات القطاع العام الصناعي لتأمين توريد الكميات الكافية للشركة من العنب العصيري بهدف تنفيذ الخطة الإنتاجية للشركة من جهة وتأمين سيولة مالية للمزارعين من جهة أخرى لمساعدتهم على تأمين متطلبات العناية بمحصولهم حتى وقت تسليمه.

وبين حموي أن الشركة قامت وبالتعاون مع فرع اتحاد الفلاحين بحمص خلال الموسمين الماضيين بهذه التجربة التي أثبتت جدواها لتأمين انسياب الكميات اللازمة من العنب العصيري لذلك تم اعتمادها فعلياً الآن.

وعن آلية تقديم واستلام السلف أوضح حموي أنها تتم من خلال قيام الجمعيات الفلاحية بتنظيم جداول بأسماء المزارعين وتسليمها للشركة عبر لجنة خاصة بهذا الموضوع مبينا أن سعر العنب في الموسم القادم تحدده اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء.

وأكد حموي أن الشركة لديها السيولة الكافية لتأمين كل متطلبات سلف الكميات المطلوبة لتنفيذ خطتها الإنتاجية.

وكانت شركة حمص لتصنيع العنب سوقت العام الفائت 612 طنا من كامل إنتاجها البالغ 620 طنا مع تسجيل صادرات لـ 16 طنا من مخازينها لعدد من الدول الأوروبية منها السويد وألمانيا وبلجيكا.

 

انظر ايضاً

شركة عنب حمص جاهزة فنياً وإنتاجياً لاستقبال المحصول من المزارعين

حمص-سانا أعلنت شركة عنب حمص عن استكمال استعداداتها لاستقبال محصول العنب من المزارعين بعد تجهيز …