الشريط الإخباري
عــاجــل خطة التحرك الطارئة: وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم يطلب من جميع المديريات والمؤسسات في المحافظات الاستمرار في عمل المخابز الخاصة والعامة، وفروع مؤسسات السورية للتجارة، ودوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لتأمين المواد الغذائية للمتضررين جراء الزلزال وتأمين الإمداد لفرق الإنقاذ والإسعاف

افتتاح معرض التعليم العالي والتدريب برعاية وزارة التعليم العالي وشركة سيريتل والجامعة السورية الخاصة

دمشق-سانا

في إطار المساهمة ببناء شباب المستقبل المثقف والواعي تم يوم الأحد الماضي افتتاح معرض التعليم العالي والتدريب برعاية وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور عاطف النداف وشركة سيريتل والجامعة السورية الخاصة بحضور 44 جهة تعليمية من جامعات مختلفة في فندق الداما روز بدمشق.

وقال أنس ظبيان مدير عام شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات إن افتتاح معرض التعليم هو نقطة التقاء الطلاب والجامعات والمعاهد العليا بمشاركة 44 جهة من مختلف المحافظات ولم يقتصر المعرض على طلاب البكالوريا الناجحين بل شمل مشاريع تخرج للجامعيين وتأمين منح لأبناء شهداء الجيش العربي السوري ومنح تدريبية في مرحلة التأهيل بعد الجامعة.

من جهته أكد مسؤول تخطيط التوظيف في شركة سيريتل وئام سلمان بأن مشاركة سيريتل منطلقة من مسؤوليتها الاجتماعية في المساهمة بإعادة الإعمار وبمثابة مساعدة للطلبة لتأهليهم للتواجد ضمن سوق العمل من خلال تأمين فرص عمل ضمن الشواغر المتاحة بشركتها وفرص للتأهيل والتدريب.

بدورها أكدت مديرة العلاقات العامة والإعلام والتسويق بالجامعة السورية الخاصة ناديا الغازي أن المعرض وسيلة إرشادية هامة وفعالية توجيهية تساعد الطلبة الناجحين في الشهادة الثانوية على اتخاذ قرارهم في دراسة الاختصاص الذي يرغبون بدراسته واختيار الجامعة التي ستدعم رغبتهم وتمكنهم من تحقيق طموحاتهم وهنا تأتي مهمة كل جامعة بالتعريف عن اختصاصاتها وميزاتها وخدماتها والمنح والحسومات التي تقدمها لمساعدة الطلبة.

ولفتت الغازي إلى أن مشاركة الجامعة السورية الخاصة في هذا المعرض جاءت لتعرف الطلبة على اختصاصات الجامعة وهي.. الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة وهندسة الحاسوب والمعلوماتية والاتصالات وهندسة البترول وإدارة الأعمال، ولنضع بين يدي الطلبة الميزات والخدمات الطلابية التي تنفرد بها جامعتنا و نوضح لهم أهمية كل اختصاص و آفاق العمل المستقبلية و اهتمام الجامعة السورية الخاصة بإعداد الكوادر علمياً و عملياً لتحقيق التميز في سوق العمل مستقبلا”.

ويأتي المعرض انطلاقا من تكوين مجتمع معرفي يتسم أفراده بالثقة بأنفسهم وهويتهم وبامتلاكهم الكفاءة المهنية والمستوى العلمي المتميز وتلبية احتياجات سوق العمل، ونقطة تواصل بين الطلاب والجامعات لرفع كفاءات الشباب السوري لدفع عجلة البناء، وبداية لرسم المسار التعليمي و المهني للشباب الصاعد و محاولة للنهوض بسورية من تحت الرماد في ظل الظروف الراهنة التي تعصب بأبنائها.

يذكر أن المعرض استمر حتى 23 آب الجاري

انظر ايضاً

خطة التحرك الطارئة: وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم يطلب من جميع المديريات والمؤسسات في المحافظات الاستمرار في عمل المخابز الخاصة والعامة، وفروع مؤسسات السورية للتجارة، ودوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لتأمين المواد الغذائية للمتضررين جراء الزلزال وتأمين الإمداد لفرق الإنقاذ والإسعاف