استشهاد 12 شخصا وإصابة آخرين جراء تفجير إرهابي بالحسكة واعتداءات إرهابية بالقذائف ورصاص القنص على حلب وأرياف إدلب ودمشق وحمص

محافظات-سانا

استشهد 9 أشخاص بينهم 4 نساء و3 أطفال وأصيب 36 آخرون جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية ورصاص القنص على أحياء الحمدانية والراموسة والاكرمية بمدينة حلب ومحيط كلية العلوم بجامعة حلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لـ سانا بأن “مجموعات إرهابية استهدفت المنازل والابنية السكنية في حيي الحمدانية والراموسة بالرصاص والقذائف الصاروخية ما تسبب بارتقاء 4 شهداء بينهم 3 نساء وإصابة 20 شخصا بجروح”.

وبين المصدر أن الاعتداءات الارهابية أدت إلى “وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات الخاصة والعامة”.

وفي وقت لاحق اليوم أكد المصدر أن عددا من القذائف الصاروخية أطلقتها المجموعات الارهابية سقطت في محيط كلية العلوم بجامعة حلب أسفرت عن استشهاد طالب جامعى وإصابة 8 آخرين وإلحاق أضرار مادية بالمكان.

واستمرت الاعتداءات الارهابية مساء اليوم لتطال حي الاكرمية بمدينة حلب الذي استهدفته المجموعات الارهابية بعدة قذائف صاروخية ما أسفر عن استشهاد 3 أطفال وامرأة ووقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات الأهالي والأبنية وفق المصدر.

وارتقى أمس 11 شهيدا وأصيب 53 شخصا بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي الحمدانية.

وإمعانا منها في إجرامها ضد الأهالي في مدينة حلب تعمد المجموعات الارهابية الى استهداف الاحياء السكنية بالقذائف والرصاص إضافة إلى منعها الأهالي مغادرة الاحياء الشرقية عبر الممرات التى حددتها المحافظة والتوجه إلى مراكز الاقامة الموءقتة المجهزة لاستقبال عشرات العائلات وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

استشهاد شخصين وإصابة 13 آخرين بجروح جراء تفجير إرهابي بدراجة نارية مفخخة في بلدة العريشة بريف الحسكة

في ريف الحسكة الجنوبي استشهد شخصان وأصيب 13 آخرون بجروح جراء تفجير إرهابي بدراجة نارية مفخخة في بلدة العريشة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة الحسكة في تصريح لمراسل سانا أن “إرهابيين فجروا دراجة نارية مفخخة في ساحة بلدة العريشة التابعة لمنطقة الشدادي جنوب مدينة الحسكة ما تسبب باستشهاد شخصين وإصابة 13 آخرين بجروح”.

وبين المصدر أن التفجير الإرهابي أدى إلى “وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم”.

وارتقى في 27 من تموز الماضي 44 شهيدا واصيب عشرات الاشخاص بجروح جراء تفجير ارهابي بسيارة مفخخة في حي الغربية على الطريق الواصل بين دوار الهلالية ودوار مدينة الشباب في الجهة الغربية لمدينة القامشلي.

استشهاد شخص جراء اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” برصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب

كما استشهد شخص اليوم جراء اعتداء مجموعات ارهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” برصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية من البلدة في اتصال مع سانا أن “المجموعات الإرهابية المتحصنة في مدينة بنش استهدفت منازل المواطنين في البلدة برصاص أسلحتها القناصة ما تسبب باستشهاد شخص في العقد السادس من العمر”.

وأصيب شخص بجروح أمس جراء استهداف المجموعات الإرهابية بالرصاص أحياء سكنية في بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي.

وتحاصر التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود بلدة الفوعة الواقعة شمال مدينة إدلب بنحو 10 كم منذ أكثر من عامين إضافة إلى استهدافها بمئات القذائف ورصاص القنص ما تسبب باستشهاد وإصابة العديد من أهالي البلدة.

إصابة 4 أشخاص بجروح جراء إطلاق إرهابيين قذائف هاون على بلدة جديدة عرطوز البلد بريف دمشق

أصيب 4 أشخاص بجروح جراء استهداف المجموعات الإرهابية بقذائف هاون الأحياء السكنية في بلدة جديدة عرطوز البلد بريف دمشق.

وأشار مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لمراسل سانا إلى أن 3 قذائف هاون أطلقها إرهابيون صباح اليوم سقطت جانب مدرسة إبراهيم مشرقي وفي حي البيادر ودوار بلدة جديدة عرطوز البلد ما تسبب “بإصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

وينتشر في مدينة داريا المجاورة لبلدة جديدة عرطوز إرهابيون مما يسمى “لواء شهداء الإسلام” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” الذي يضم في صفوفه مرتزقة من جنسيات عربية وأجنبية يستهدفون المناطق المجاورة بالقذائف.

أضرار مادية جراء اعتداءات ارهابية بقذائف الهاون على قريتي مكسر الحصان والمسعودية بريف حمص الشرقي

كما استهدف إرهابيون مساء اليوم قريتي مكسر الحصان والمسعودية بريف حمص الشرقي بعدة قذائف هاون ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بممتلكات الاهالي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن إرهابيين يتحصنون في قرية رحوم الى الشرق من حمص بنحو 85 كم استهدفوا مساء اليوم قرية مكسر الحصان المجاورة بـ 5 قذائف هاون ما تسبب بأضرار مادية.

وأضاف المصدر إن 5 قذائف هاون سقطت أيضا بالتوازي تقريبا على قرية المسعودية أطلقها إرهابيون من جهة تل عائد الحسون اقتصرت آثارها على الماديات فقط.

وتتبع قريتي مكسر الحصان والمسعودية الى منطقة المخرم بريف حمص الشرقي.

وتعد قرية رحوم منطلقا لإرهابيي تنظيم “داعش” للاعتداء على القرى المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون وترويع أهاليها الآمنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency