بحث واقع العمل الإغاثي في حلب وتوفير كل الخدمات للأهالي الوافدين من الأحياء الشرقية للمدينة

حلب-سانا

أكد المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة حرص الحكومة على وضع كل الإمكانيات لتوفير احتياجات الأهالي الوافدين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب بما يؤمن لهم كل الخدمات وسبل العيش الكريم انطلاقا من مسؤولية الدولة تجاه كل أبنائها.

وأشار الوزير مخلوف خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة في حلب الذي عقد مساء اليوم في فندق شهباء حلب إلى أن ما تحقق من انتصار في حلب بفضل بطولات الجيش العربي السوري وكل القوى الرديفة “أدخل البهجة والسرور والأمل لنفوس جميع السوريين واظهر مجددا مدى ما يتحلى به أهالي حلب من صمود وانتماء للوطن وتحد لقوى الإرهاب وإصرار على تطهير كامل الوطن من رجسه” موضحا أن اللجنة العليا للإغاثة وضعت كل إمكانياتها لدعم حلب وتوفير احتياجات الأهالي القادمين من الأحياء الشرقية.

ولفت مخلوف إلى أن المطلوب من جميع الجهات المعنية في حلب وخصوصا أعضاء اللجنة الفرعية للإغاثة بذل المزيد من الجهد وحسن استثمار الإمكانيات الفنية والبشرية والمادية والتكامل في العمل بما يؤدي لاستقبال جميع الأهالي من الاحياء الشرقية بدءا من اللحظة الأولى لوصولهم إلى الممرات التي حددتها المحافظة من حيث حسن استقبالهم وتقديم كل الخدمات لهم.

من جانبه أشار وزير الصحة الدكتور نزار يازجي الى جهود الوزارة لتأمين الخدمات الطبية لكل المواطنين مع التركيز على خدمة الأهالي القادمين من الأحياء الشرقية لحلب وإجراء الفحوص اللازمة لهم وتقديم الخدمات الطبية الإسعافية والعلاجية والجراحية والعناية بكل الحالات المرضية مبينا حرص الوزارة على رفد حلب بالشحنات الدوائية بصورة مستمرة بما يوفر مخزون دوائي فيها لتلبية احتياجات القطاع الصحي.

وقدم الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب عرضا للجهود التي قامت بها المحافظة خلال الفترة الماضية وخصوصا على صعيد الاستعداد التام لاستقبال أهلنا الوافدين من الأحياء الشرقية عبر الممرات منوها إلى أنه تم تشكيل العديد من اللجان المعنية بتقديم كل الخدمات اللازمة لهذه الأسر.

بعد ذلك قدم الحضور عدة مداخلات بينت الجهد المبذول في سبيل خدمة العائلات المهجرة والمتضررة من الإرهاب وتم استعراض عمل المطابخ الخيرية وتوزيع الخبز المجاني كما ناقش الحضور واقع العمل الإغاثي والبرامج والخطط للمرحلة المستقبلية والمتطلبات والاحتياجات اللازمة.

حضر الاجتماع المهندس محمد ايمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب وعماد نسمي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency