الشريط الإخباري

وزارة النفط: إعادة فتح صمام خط الغاز المغذي لمحطة توليد الناصرية بريف دمشق

دمشق-سانا

أعلن مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية أن الورشات الفنية في الوزارة قامت مساء اليوم بإصلاح صمام خط الغاز الذي تم تعطيله ظهر اليوم من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة والتخريب الحاصل على تفريعة خط محطة الناصرية لتوليد الطاقة الكهربائية بريف دمشق والذي أدى إلى توقف تدفق الغاز إلى المحطة.

وقال المصدر لـ سانا إنه تمت إعادة فتح الصمام وإعادة تدفق الغاز إلى المحطة التي استأنفت عملها بعد أن توقفت عن العمل في ساعات بعد الظهر.

وكان مصدر في وزارة الكهرباء أعلن في وقت سابق اليوم أن التنظيمات الإرهابية المسلحة قامت بإغلاق صمام خط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء في منطقة جيرود بريف دمشق الذي يرفد محطات التوليد في المنطقة الجنوبية بالغاز اللازم لتشغيلها.

وأوضح المصدر في تصريح لـ سانا أن إغلاق الخط “تسبب بتوقف عنفات التوليد في محطة الناصرية عن العمل وخروج نحو 300 ميغا واط من الخدمة وبالتالي زيادة ساعات التقنين الكهربائي في معظم المحافظات”.

وكان اعتداء إرهابي استهدف الخط منتصف حزيران الماضي أدى إلى توقف عنفات محطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية عن العمل.

وتعمد التنظيمات الإرهابية إلى استهداف خطوط الغاز المغذية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية ومحطات ضخ النفط ومعامل الغاز ومحطات توليد الكهرباء في محاولة منها للضغط على المواطنين والنيل من صمودهم في وجه الإرهاب وداعميه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency