الجيش العربي السوري يسيطر على كراجات الليرمون ومنتجع الكاستيلو ويقطع طرق إمداد الإرهابيين عبر الليرمون ودوار الجندول شمال حلب-فيديو

محافظات-سانا

نفذ سلاح الجو فى الجيش العربي السوري صباح اليوم غارات على مقرات وأوكار لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الغارات تركزت على أوكار وتحركات إرهابيي “داعش” غرب المطار وفي قرية المريعية جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 10 كم وأسفرت عن “تدمير عدة آليات للتنظيم التكفيري وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفه”.

إلى ذلك أشار مصدر ميداني لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت في عمليات نوعية مستودع ذخيرة ومقر قيادة لإرهابيي تنظيم داعش في قرية عياش “غرب مدينة دير الزور بنحو 12 كم.

وفي مدينة دير الزور لفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على بؤر وتحرك آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي ما أدى إلى “تدمير 7 سيارات مزودة برشاشات متنوعة على دوار الـ 7 كم”.

وبين المصدر الميداني أن وحدات من الجيش بعد عمليات رصد ومتابعة “دمرت نفقا لإرهابيي التنظيم عند نزلة الرديسات في حي البعاجين ونفقا آخر بطول 40 م ومقرا في حي العرفي” بمدينة دير الزور.

وأسفرت عمليات الجيش ضد تنظيم داعش الإرهابي في دير الزور أمس عن تدمير أحد مقراته في قرية الجفرة والقضاء على عدد من إرهابييه في حويجة صكر.

وحدات من الجيش تسيطر على كراجات الليرمون ومنتجع الكاستيلو وتقطع طرق إمداد الإرهابيين عبر الليرمون ودوار الجندول بحلب

إلى ذلك حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى الرديفة إنجازا عسكريا جديدا في منطقة الكاستيلو شمالي مدينة حلب حيث سيطرت على مسبح ومنتجع الكاستيلو وكراجات الليرمون.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية “أحكمت خلالها السيطرة على عدة كتل من الأبنية السكنية وعلى كراجات الانطلاق على اتجاه الليرمون-الخالدية بعد تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد”.

وبين المصدر أن وحدات الجيش “أصبحت تشرف بشكل مباشر على طريق الكاستيلو في حين قطعت طريق الليرمون -الكاستيلو- دوار الجندول” مشيرا إلى أن الوحدات تتابع عملياتها في ملاحقة فلول المجموعات الارهابية بريف حلب الشمالي.

إلى ذلك أشار مراسل سانا في حلب إلى أن وحدات الجيش والقوى الرديفة سيطرت خلال عمليتها بريف حلب الشمالي على مسبح ومنتجع الكاستيلو وعدد من المعامل وكراجات الليرمون الملاصقة للطريق من جهة دوار الليرمون.

وبين المراسل أن وحدات الجيش قامت بعد السيطرة بتثبيت نقاطها العسكرية وإقامة السواتر الترابية على طريق الكاستيلو لتكون بذلك أشرفت على كامل الطريق وضيقت الخناق على المجموعات الإرهابية بعد أن قطعت طرق امدادها الممتدة من الليرمون فالكاستيلو وصولا إلى دوار الجندول.

وكانت وحدات من الجيش استعادت أمس السيطرة على 33 كتلة بناء ومعمل فى منطقة الليرمون بعد القضاء على عدد من الإرهابيين في حين فر العشرات منهم باتجاه الحدود التركية.

إلى ذلك اقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته “القائد العسكري في كتائب أبو عمارة” ياسين نجار الملقب بـ “خطاب”.

ودعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في وقت سابق اليوم المواطنين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب إلى الانضمام للمصالحات الوطنية وطرد المرتزقة الغرباء وحددت ممرات آمنة للمواطنين وأماكن إقامة مؤقتة لمن يرغب بالخروج مؤكدة حرصها على تأمين جميع المتطلبات المعيشية للمواطنين الذين يخرجون من المنطقة.


الطيران الحربي يدمر منصات إطلاق صواريخ لتنظيم “داعش” بريفي حمص وحماة.. ووحدات من الجيش تقضي على 16 إرهابيا في الرستن والزارة

إلى ذلك دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري منصة إطلاق قذائف صاروخية وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في الريف الشرقي لمحافظتي حمص وحماة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “نفذ غارات على نقطة محصنة ومحاور تحرك آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية عنق الهوى ووادي الماسك ” بناحية جب الجراح نحو 80 كم شرق مدينة حمص.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير منصات اطلاق صواريخ وآليات بعضها محمل بالإرهابيين ومزود برشاشات متنوعة.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس آليات بعضها محمل بالإرهابيين ومزود برشاشات متنوعة في غارات على تجمعات وأوكار لهم شرق مدينة تدمر وقرية آراك نحو 28 كم شمال شرق تدمر.

وفي وقت لاحق اليوم أفاد مراسل سانا نقلاً عن مصادر ميدانية بأن وحدة من الجيش “نفذت رمايات دقيقة على بؤرة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في مدينة الرستن شمال مدينة حمص بنحو 20 كم أسفرت عن مقتل أحد متزعمي التنظيم المدعو “أمين سمير الرز” الملقب بـ “أبي مالك” مع مجموعته المكونة من 8 إرهابيين.

المصادر الميدانية إلى “مقتل متزعم اللجنة المركزية فيما يسمى “حركة أحرار الشام” في قرية الزارة الإرهابي عزام مصطفى اللطوف ومتزعم جناح الحركة العسكري المدعو “أبو عبدالله الجولاني” إضافة إلى مقتل متزعم في تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي محمود ضاهر الخطيب مع 4 إرهابيين من مجموعته”.

وفي ريف حماة الشرقي أشار المصدر إلى أن غارات سلاح الجو على تحصينات وتجمعات لإرهابيي التنظيم التكفيري “شمال مفرق قرية عقيربات وشمال قرية المفكر وشرقها” أسفرت عن “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين.

ودمرت غارات الطيران الحربى أمس عدة مقرات وآليات مزودة برشاشات بعضها ثقيل شمال وشرق قرية المفكر وفى قرية أبو حنايا بريف منطقة سلمية في حين دمرت وحدة من الجيش سيارة تقل إرهابيين تكفيريين كانت تتحرك على طريق أثريا-خناصر بريف حماة الشرقي.

تدمير مقرات وتجمعات لإرهابيي ” النصرة” في درعا البلد والمحطة

وأكد مصدر عسكري تدمير مقرات وتجمعات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والقضاء على كامل أفراد مجموعة للتنظيم التكفيري المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي في اليادودة ومنطقتي درعا البلد والمحطة.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت صباح اليوم بعد رصد ومتابعة على كامل أفراد مجموعة من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” ودمرت لهم أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم في منطقة مقص الحجر شمال شرق بلدة اليادودة” غرب مدينة درعا بنحو 5 كم.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على أوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في قرية جمرين شرق مدينة درعا بنحو 43 كم أدت إلى “القضاء على عدد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش طالت تحركات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في مناطق انتشارهم داخل بعض أحياء المدينة و “أسفرت عن تدمير آلية على طريق الأرصاد الجوية ونقطة محصنة جنوب شرق خزان الكرك ومقر قيادة وآليات في حي الأربعين”.

وتنتشر في بعض أحياء درعا البلد مجموعات تكفيرية جميعها منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بإشراف ودعم من كيان العدو الإسرائيلي وتستهدف الاحياء السكنية المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة ضد تجمعات وبؤر لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” ما أسفر عن تدمير مقر لإرهابيي التنظيم وأحد تجمعاته شرق ساحة بصرى بدرعا المحطة.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس مقرات ومربض راجمة صواريخ وآليات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في بلدة اليادودة ومنطقة درعا البلد والمحطة.

وحدة من الجيش تحبط هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على نقطة عسكرية بريف السويداء

كما أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة على الإرهاب التكفيري في ريف السويداء.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم رمايات دقيقة على نقاط تحصن مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” في قرية رجم الدولة “أسفرت عن إيقاع كامل أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في الريف الشمالي الشرقي”.

وتعد قرية رجم الدولة الواقعة على أطراف البادية السورية أحد مراكز انطلاق إرهابيي تنظيم “داعش” لشن اعتداءاتهم الإجرامية على أهالي التجمعات السكنية في المنطقة.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا إحدى النقاط العسكرية في قرية برد بريف السويداء الجنوبي الغربي و”انتهت الاشتباكات بمقتل وإصابة أغلبهم وفرار من تبقى منهم باتجاه عمق البادية السورية”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت في الـ 18 من الشهر الجاري 6 عربات بعضها مزود برشاشات ثقيلة وأخرى محملة بإرهابيين للتنظيم التكفيري في قرية رجم الدولة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وسلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي- فيديو

محافظات-سانا نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري غارات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” …