ارتقاء 5 شهداء وإصابة 32 آخرين جراء اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” بالقذائف على أحياء سكنية في دمشق- فيديو

دمشق-سانا

ارتقى 5 شهداء وأصيب 32 شخصا بجروح جراء خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية ارتكبه إرهابيو “جيش الإسلام” عبر اعتدائهم بالقذائف على أحياء سكنية في دمشق.

وقال وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال تفقده ومحافظ دمشق الدكتور بشر الصبان الجرحى في مستشفى دمشق إن حصيلة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حي باب توما بلغت 5 شهداء و32 جريحا.

وفي وقت سابق اليوم قال مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا إن “4 قذائف مصدرها المجموعات الإرهابية سقطت على حي باب توما بدمشق أسفرت عن ارتقاء 5 شهداء وإصابة 16 آخرين بجروح كحصيلة أولية وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

وأفاد المصدر بأن “إرهابيين استهدفوا ظهر اليوم بقذيفتين صاروخيتين حي المزة 86 وحي عرنوس تسببتا بأضرار مادية فى منازل المواطنين والممتلكات العامة”.

وكان شخص أصيب بجروح أمس الأول جراء خرق إرهابيي “جيش الإسلام” اتفاق وقف الأعمال القتالية عبر استهدافهم بـ 3 قذائف صاروخية ضاحية حرستا السكنية بريف دمشق.

ويتحصن في الغوطة الشرقية إرهابيون أغلبهم مما يسمى “جيش الإسلام” يحاصرون الأهالي ويستهدفون أحياء دمشق السكنية والقرى المجاورة بالقذائف ما يتسبب بارتقاء شهداء وإلحاق أضرار مادية بالمنازل والبنى التحتية.

وانتهكت المجموعات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية منذ بدء تطبيقه في 27 من شباط الماضي 807 مرات وذلك حسب مركز التنسيق الروسي في حميميم.

وزير الصحة يتفقد جرحى الاعتداء

3

وتفقد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي الجرحى الذين أصيبوا اليوم جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في دمشق.

وأكد الدكتور يازجي خلال تفقده الجرحى في مشفى دمشق أهمية توفير العلاج وتأمين المستلزمات اللازمة لهم من أدوية لضمان شفائهم على الشكل الأمثل مشيرا إلى أن حصيلة الاعتداء الإرهابي بلغت 5 شهداء و32 جريحا.

ولفت الدكتور يازجي إلى أن المشافي العامة ومنظومات الإسعاف فيها على جهوزية تامة على مدار الـ 24 ساعة.

رافق وزير الصحة في جولته محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency