الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على خط البترول شرق سلمية ويقضي على 40 من إرهابيي “داعش” – فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم إحكام السيطرة على عدد من النقاط على خط البترول شرق مدينة سلمية بريف حماة بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد.

وبين المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “نفذت عملية عسكرية على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف مدينة سلمية الشرقي أسفرت عن “تدمير مقرات وتحصينات لإرهابيي التنظيم الإرهابي في محيط خط البترول وإحكام السيطرة على المنطقة المحيطة به بعد القضاء على أكثر من 40 إرهابيا”.

وأوضح المصدر أنه تم خلال العملية “تدمير 3 عربات مزودة برشاشات وعربة مصفحة ومصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين التكفيريين”.

وكان مصدر ميداني قال في وقت سابق اليوم إنه تأكد “تدمير 3 اليات لتنظيم “داعش” خلال كمين محكم نفذته وحدة من الجيش عبر تفجير سلسلة من العبوات الناسفة لدى مرور رتل آليات على طريق خط البترول/بلدة المفكر الشرقي شرق مدينة سلمية”.

وذكر مصدر عسكري صباح اليوم أن طائرات من سلاح الجو السوري نفذت طلعات مكثفة على تحركات وأوكار تنظيم داعش شمال شرق قرية المفكر الشرقي وفي قرى تل شمار وراسية الحمرا وتبارة الديبة وأبو حنايا وقليب الثورة شرق مدينة سلمية بنحو 30 كم.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن “تدمير عدد من مقرات وآليات التنظيم التكفيري وسقوط العديد من إرهابييه بين قتيل ومصاب”.

وأسفرت غارات الطيران الحربي السوري على مواقع تنظيم داعش أمس عن تدمير اليات بعضها مزود برشاشات على محور تبارة الديبة المفكر ومحيط قرية المفكر الشرقي.

القضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة بريف درعا الشرقي

وواصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة عملياتها على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي بريف درعا الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت آلية لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في وادي الزيدي بريف درعا الشرقي ما أسفر عن القضاء على من فيها من إرهابيين”.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش قضت بالتوازي على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في قرية جمرين شرق مدينة درعا بنحو 43 كم.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أول أمس تحصينات ومنصة إطلاق قذائف لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” جنوب شرق ساحة بصرى في درعا المحطة وفي محيط الجمرك القديم بحي المنشية.

سلاح الجو يدمر آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور وريفها

كما دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على من فيها في طلعات على تجمعاتهم بدير الزور وريفها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “نفذ طلعة جوية على تحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” الى الجهة الغربية من قرية البغيلية غرب مدينة دير الزور بنحو 6 كم أسفرت عن “تدمير مقر وآليات للتنظيم التكفيري”.

وارتكب إرهابيو تنظيم “داعش” التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في كانون الثاني الماضي مجزرة بحق أهالي قرية البغيلية بريف دير الزور الغربي راح ضحيتها 300 مواطن أغلبهم من الشيوخ والنساء والأطفال.

ولفت المصدر إلى أن غارات الطيران الحربي شملت أيضا تجمعات وآليات للتنظيم الإرهابي غرب البانوراما بدير الزور أدت إلى “تدمير آليات والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وكان سلاح الجو دمر أول أمس أوكارا يتخذها إرهابيو “داعش” مقرات لهم ولتخزين الاسلحة والذخيرة في مدينة الموحسن بريف دير الزور الشرقي.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وسلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي- فيديو

محافظات-سانا نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري غارات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” …