وحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 16 إرهابياً على طريق تلول الحمر بريف القنيطرة.. وتوسع سيطرتها بمحيط الكاستيلو بحلب وتقضي بكمين على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف درعا - فيديو

محافظات-سانا

وسعت وحدات من الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في محيط طريق الكاستيلو واستعادت محلجة التبغ وكتل أبنية الكولونيز ومحلجة الثورة وعدداً من المعامل والمنشآت الاقتصادية بمنطقة الخالدية” بريف حلب الشمالي، في وقت قضت وحدة من الجيش في كمين على إرهابيين غالبيتهم من “جبهة النصرة” بريف درعا الشمالي الشرقي، واشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” بمحيط جبل الثردة جنوبي مدينة دير الزور ما أسفر عن “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين، فيما أسفرت عمليات الجيش بريف القنيطرة الشمالي عن تدمير آليتين ودراجتين ناريتين ومقتل 16 إرهابيا كانوا ينقلون على متنها الذخيرة للتنظيمات الإرهابية على طريق تلول الحمر.

وفي التفاصيل..

تدمير آليتين ودراجتين ناريتين ومقتل 16 إرهابيا على طريق تلول الحمر في ريف القنيطرة الشمالي

نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية على تحرك للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في ريف القنيطرة الشمالي.

وأشار مصدر ميداني لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وجهت بعد رصد ومتابعة دقيقة رمايات نارية مركزة على تحرك لمجموعة إرهابية على طريق تلول الحمر في الريف الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن الرمايات النارية أسفرت عن “تدمير آليتين ودراجتين ناريتين ومقتل 16 إرهابيا كانوا ينقلون على متنها الذخيرة للتنظيمات الإرهابية على طريق تلول الحمر”.

وتنتشر في ريف القنيطرة تنظيمات إرهابية ينتمى معظم أفرادها إلى تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية الذي يتلقى دعما
لوجيستيا واستخباريا من كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” وتدمر لهم سيارة محملة بالذخيرة جنوب مدينة دير الزور

إلى ذلك كبدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر ميداني لـ سانا بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في محيط جبل الثردة الواقع على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور ما أسفر عن “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير سيارة محملة بالذخيرة لهم”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول اليات لإرهابيي تنظيم “داعش” بعضها مزود برشاشات ثقيلة وقضت على العديد منهم فى محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور وفي قرية الجفرة ومحيط مطار دير الزور العسكري.

وحدات الجيش العاملة في حلب توسع سيطرتها في محيط الكاستيلو وتستعيد محلجين وكتل أبنية وعددا من المعامل والمنشآت في منطقة الخالدية

في هذه الأثناء وسعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب من نطاق سيطرتها في الريف الشمالي بعد تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر فادحة وذلك خلال حربها المتواصلة على الإرهاب التكفيري.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “دكت مواقع الإرهابيين الذين يستهدفون المناطق السكنية في حلب”.

وكانت المجموعات الإرهابية استهدفت مساء أمس بعشرات القذائف أحياء الفرقان والسكن الجامعي والفيض والميدان ما أسفر عن استشهاد 43 شخصاً وإصابة نحو 300 آخرين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكات ومنازل المواطنين.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش “وسعت في عمليات نوعية من نطاق سيطرتها في محيط طريق الكاستيلو واستعادت محلجة التبغ وكتل أبنية الكولونيز ومحلجة الثورة وعدداً من المعامل والمنشآت الاقتصادية في منطقة الخالدية” بريف حلب الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “ضيقت الخناق على المجموعات الإرهابية بريف حلب الشمالي وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خلال الأيام الماضية سيطرتها على كامل مزارع الملاح الشمالية والجنوبية وأبنية المحالج وسرحيل ومبنى الشرطة وعدد من كتل الابنية في منطقة الليرمون وقطعت نارياً طريق الكاستيلو على أطراف مدينة حلب الشمالية.

قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” خلال كيمن نصبته وحدة من الجيش لمجموعة إرهابية بريف درعا الشمالي الشرقي

وكان مصدر ميداني أكد سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” خلال كيمن نصبته وحدة من الجيش لمجموعة إرهابية بريف درعا الشمالي الشرقي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نصبت فجر اليوم كمينا لمجموعة إرهابية كانت تتحرك على الطريق الواصل بين قرية شعارة ومنطقة اللجاة قرب الحدود الإدارية لمحافظة السويداء.

وأضاف المصدر إن الكمين أسفر عن سقوط غالبية أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير آلية كانت بحوزتهم.

وتتخذ المجموعات الإرهابية المرتبطة بتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” من هضبة اللجاة المعروفة بوعورتها منطلقا لشن هجمات على البنى التحتية في المنطقة ولاسيما مشروع آبار مياه شعارة والتجمعات السكنية في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …