الجيش يدمر 3 مرابض مدفعية ومقر قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بدرعا.. سلاح الجو يكبد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة شمال وشرق تدمر وجنوب مطار دير الزور

محافظات-سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مقرات ومرابض مدفعية لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في درعا.

وأفاد مصدر عسكري بأن “وحدات من الجيش دمرت 3 مرابض مدفعية وهاون ومواقع محصنة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في حيي الأربعين والكرك ومخيم النازحين بدرعا البلد”.

وأصيب شخص أمس بجروح جراء استهداف التنظيمات الارهابية بـ 5 قذائف صاروخية وهاون دوار المالية ومحيطه في مدينة درعا.

وذكر المصدر أن “وحدة من الجيش دمرت مقر قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في حي البحار بدرعا البلد وقضت على عدد من الإرهابيين بينهم متزعمون”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدة من الجيش نفذت عملية ضد أوكار التنظيم التكفيري في الطرف الجنوبي لحي المنشية أسفرت عن تدميره بما فيه من أسلحة وذخيرة”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس مقري قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في الطرف الجنوبي لحي المنشية وعدد من الاليات المزودة برشاشات شرق فرن العباسية.

وتنتشر في عدد من أحياء مدينة درعا وريف المحافظة مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” تعتدى بشكل متكرر على الأهالي في الأحياء والمناطق السكنية بالقذائف المتنوعة التي يروح ضحيتها العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

سلاح الجو ينفذ طلعات مكثفة على محاور تحرك تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الشرقي

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم طلعات مكثفة على محاور تحرك تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الطلعات أدت إلى “تكبيد إرهابيي التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات متوسطة وثقيلة شرق وشمال مدينة تدمر وفي حويسيس” بريف حمص الشرقي.

ودمر سلاح الجو السوري أمس اليات مزودة برشاشات متنوعة خلال غارات على أرتال اليات ومواقع تحصن لارهابيي تنظيم “داعش” شمال شرق مدينة تدمر وأحبطت وحدات من الجيش محاولة تسلل لإرهابيي تنظيم “داعش” من جهة خرائب السكري باتجاه ضهرة القصيبة على الاتجاه الجنوبي الشرقي لمدينة تدمر.

وقضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة في 27 الشهر الماضي على آخر تجمعات تنظيم “داعش” في مدينة تدمر حيث قام خبراء روسيون بالتعاون مع عناصر الهندسة في الجيش بتفكيك الالغام التي زرعها الإرهابيون في المدينة الأثرية ويواصلون عملهم في تفكيك العبوات والألغام في الأحياء السكنية.

الطيران الحربي يدمر آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط مطار دير الزور

وفي دير الزور دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في غارات مركزة على تجمعاتهم .

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “غارات الطيران تركزت على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” شرق وجنوب مطار دير الزور”.

وأشار المصدر إلى أن الغارات “أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومقتل عدد من الإرهابيين”.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي منذ أكثر من سنتين عشرات آلاف المواطنين في العديد من أحياء مدينة دير الزور حيث يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات الإغاثية من الجو على الأحياء المحاصرة ويقوم فرع الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيعها على الأهالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاذفات روسية وصينية تنفذ دوريات فوق المحيط الهادئ

موسكو-سانا نفذت قاذفات استراتيجية روسية وصينية دوريات مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي بهدف تنمية …