أهالي الحسكة والقامشلي يواصلون التوافد إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم- فيديو

الحسكة-سانا

يواصل الناخبون في مدينتي الحسكة والقامشلي وريفهما الإقبال على المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وأكد المستشار إيلي ميرو رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات أن الإقبال جيد والانتخابات تسير بشكل قانوني في كل المراكز الانتخابية ولغاية الآن لا يوجد أي اعتراضات ومن خلال الجولات الميدانية على أغلبية المراكز فإن اللجان الانتخابية تمارس دورها القانوني بكل أمانة لافتا إلى أن أعدادا كبيرة من الناخبين أدلوا بأصواتهم ومن المتوقع ارتفاع أعداد الناخبين خلال ساعات التمديد القادمة.

من جهته قال القاضي عصام بركات رئيس اللجنة القضائية الفرعية في القامشلي إن الإقبال جيد مشيرا إلى أن اللجنة بالتعاون مع القضاة نفذت جولات ميدانية على كل المراكز الانتخابية للتأكد من ضمان سير العملية الانتخابية وفق الأصول القانونية.

وفي مدينة الحسكة شهدت مراكز حي غويران استمرار توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم حيث قال الناخب خالد عبد العزيز.. إن الانتخاب حق وواجب على كل مواطن سوري لاختيار مرشحيه بشكل ديمقراطي على أن يكونوا بدورهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وبينت الناخبة ريا حمادة أن المشاركة في الانتخابات تعني المشاركة في إعادة الإعمار والبناء ورفض الإرهاب والتطرف ونبذ الأفكار التكفيرية والظلامية التي يروجها البعض تحت شعارات زائفة بعيدة كل البعد عن أفكار وقيم الدين الإسلامي الحنيف.

بدوره أوضح الناخب خضر شلاش أن أبناء المحافظة شاركوا في الانتخابات تقديرا منهم لدماء وتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لسورية وصون كرامة شعبها ومنع الأيادي الغادرة من العبث بأمن الوطن وسلامته واستقراره ووحدته الوطنية.

من جهته بين الناخب أيهم الشامي من دائرة محافظة دير الزور الانتخابية أن انتخابات مجلس الشعب تعبر عن الإيمان بدور المؤسسات الوطنية الشرعية وعدم الرضوخ للإرهابيين وتهديداتهم وبيان واضح عن الولاء والانتماء لهذا الوطن وقيادته وجيشه العقائدي.

وبين الناخب محمد الدرعان من محافظة دير الزور أن أبناء المحافظة المقيمين في مدينة الحسكة حريصون على المشاركة في الانتخاب وكلهم أمل أن يكون نجاح انتخابات مجلس الشعب خطوة على طريق تطهير كامل محافظة دير الزور وسورية من الإرهاب.

1وفي مدينة القامشلي قالت عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الرقة هند الطريف أن نسبة كبيرة من أهالي محافظة الرقة أدلوا بأصواتهم الانتخابية في المراكز المخصصة “لإعطاء رسالة بأن محافظة الرقة ستبقى سورية الاصل والتاريخ ولن يخدشها الحاقدون رغم إرهابهم التكفيري” مؤكدة أن الانتخابات دليل حالة التعافي واستمرار أبناء المحافظة في حبهم للحياة رغم كل ما مورس عليهم من تكفير وظلم على يد التنظيمات الإرهابية.

وفي ريف القامشلي قال رئيس مركز مدرسة طرطب ابراهيم الشبلي إن “الإقبال ممتاز من قبل أبناء ريف القامشلي وجاء التمديد فرصة لمشاركة كل أبناء الريف في الانتخابات” مؤكدا أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد ووفق الأصول القانونية التي نص عليها قانون الانتخاب.

من جهته وصف أحمد عيسى مرعي رئيس مركز قرية شيخ عجيل 2 الاقبال على الانتخاب بـ “الممتاز” من قبل الأهالي وحاليا المراكز تستقبل الناخبين الذين لم يتسن لهم الادلاء بأصواتهم قبل تمديد الانتخابات الذي أعطى الفرصة لجميع أبناء الحسكة للمشاركة والانتخاب.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency