قرار تمديد انتخابات مجلس الشعب أتاح الفرصة لعدد أكبر من الناخبين للإدلاء بأصواتهم

دمشق-سانا

مددت اللجنة القضائية العليا للانتخابات فترة انتخابات مجلس الشعب لمدة خمس ساعات حتى الساعة الثانية عشرة ليلا من هذا اليوم في جميع المراكز نظرا للإقبال الشديد على المراكز الانتخابية.

وأتاح قرار التمديد الفرصة أمام الناخبين الذين لم يتسن لهم أن يمارسوا حقهم الانتخابي فتوافدوا إلى مراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس الشعب في وقت أكد فيه معظمهم على أن الانتخاب حق وواجب وطني له دوره في بناء مستقبل سورية.

وفي حي الدويلعة بدمشق أكدت زين فواز التي ترأس أحد المراكز الانتخابية أن الاقبال على الاقتراع جيد وتم توفير جميع مستلزمات نجاح العملية الانتخابية في حين رأى الاب إيليا فرنسي أن المشاركة واجب وحق على كل مواطن والمطلوب الاختيار بمسؤولية لايصال الشخص المناسب إلى مجلس الشعب بحيث يكون قادرا على تلبية مطالب المواطنين.

بينما بينت لميا جوابرة أن المشاركة بالعملية الانتخابية هي واجب على كل مواطن يريد تحسين ظروف الحياة المعيشية للمواطنين.

وأعرب ماجد عساف عن أمله بأن يكون مجلس الشعب الجديد قادرا على القيام بمسؤولياته على أكمل وجه ولا سيما في ظل الظروف الحالية التي تمر بها سورية في حين بين برهان عمر قابوني أن الانتخابات تشكل محطة هامة لايصال المرشحين القادرين على انجاز المصالحات المحلية وترسيخها بالشكل المطلوب.

وفي مجمع الشهيد باسل الاسد التعليمي بالمجتهد أكد أيمن ابراهيم أن الانتخابات استحقاق دستوري ويتطلب من جميع المواطنين المشاركة فيها كونها تقطع الطريق أمام الذين يحاولون النيل من سورية في حين أشار علاء ميا إلى أن المشاركة في الاقتراع أحد أشكال ممارسة الحياة الديمقراطية التي تسهم في بناء سورية المستقبل.

1ومن مركز ثانوية ابن العميد الانتخابي في حي ركن الدين بدمشق أكد كل من محمد رسلان وماجد الفهد أنهما مارسا حقهما الانتخابي إيمانا منهما بأن للمؤسسات الوطنية دورها الفاعل بالنهوض بمستقبل سورية وإعادة إعمارها.

وفي مشروع دمر واصل الناخبون عملية الاقتراع لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب وأكد الدكتور محمد زرزور أن الاقبال كان جيدا خلال فترة النهار ولم تحصل أي مشكلة فيما أكدت ياسمين اسعد أن مشاركتها في الانتخابات جاءت تعبيرا عن محبتها لوطنها وحرصها على إيصال اعضاء قادرين على العمل والارتقاء بالبلد.

وفي معهد يوشع منصور للفنون التشكيلية التطبيقية في المزة اشار رئيس المركز باسل صالح الى ان العملية الانتخابية تسير “بكل شفافية ونزاهة وهناك اقبال كبير” فيما قال رئيس المركز الانتخابي في معهد الاعمال اليدوية والفنون والرسم للاناث محمد سليمان إن العملية الانتخابية “تسير بشكل طبيعي وكل شخص يمارس حقه ويختار من يرغب .. مارسنا واخترنا ما فيه الخير لسورية”.

وفي مشفى المواساة بين حسام كيوان رئيس المركز في المشفى أن العملية الانتخابية “تسير بشكل جيد ضمن جو من الديمقراطية والحرية ولم يعترضنا أي عائق والاقبال شديد والعملية موءمنة بكل مستلزماتها في وقت اعتبرت فيه المواطنة عواطف محفوض أن الانتخابات التشريعية تؤكد على سيادة الوطن وتماسك مؤسساته وهذا الاستحقاق “رسالة للعالم بأن سورية وحدة متكاملة جيشا وشعبا”.

1رئيسة مركز مدرسة الشهيد جميل أيمن سعيد بحي الإطفائية بدمشق زاهية الأنصاري أكدت ان الإقبال على صناديق الاقتراع ازداد في فترة الظهيرة ولا سيما بعد خروج الموظفين من دوائر عملهم.

واعتبر كل من المواطنين رسيلة ابو عسلي ونرجس محمد وأميمة حسن وحفيظة محمود أن مشاركتهم هي للوقوف إلى جانب بلدهم في محنته في رسالة للعالم أجمع بأن الشعب السوري صامد ويسعى من خلال مؤسساته لتحسين ظروفه.

وفي حي الزاهرة القديمة أكد عدد من الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في مركزي مدرستي محمد الأشمر وطاهر الجزائري أن هذه الانتخابات تأكيد على “استمرار الحياة السياسية التي راهن المتآمرون على تعطيلها”.

1وأشارت المحامية نادية دعبول إلى أن الانتخابات تسير بشكل نزيه وديمقراطي وهي حق وواجب وطني في حين بينت أمل محمد أن مشاركتها بالانتخابات تعبير عن دور الشباب في رسم مستقبل سورية وإعادة إعمارها واختيار ممثلين مناسبين لايصال صوت الشباب السوري وتطلعاته.

المهندس ابراهيم فراح لفت إلى أنه من خلال المشاركة الفاعلة نستطيع اختيار ممثلين في مجلس الشعب يسهمون ببناء سورية وعودة الامن والاستقرار اليها الى جانب انتصارات الجيش العربي السوري التي لولاها لما وصلنا إلى هذا الانجاز الوطني.

وعبرت وضحة محمد عن أملها بأن يكون الأعضاء الذين سيصلون إلى مجلس الشعب على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وان يكونوا اهلا للثقة التي منحها لهم الشعب.

فيما أشار عبد الفتاح درويش إلى أن المواطن السوري يمارس اليوم حقه من خلال منح صوته لمن يمثله في مجلس الشعب وهي رسالة للعالم بأن سورية ستبقى صامدة بفضل ابطال الجيش السوري الباسل ووعي ابنائها وصمودهم.

وأوضح صفوان شريف عبدو رئيس مركز مدرسة محمد الاشمر الانتخابي أن الإقبال على المشاركة في الانتخابات تعبير عن الحس الوطني الحقيقي وهي تعكس مدى ارتباط المواطن بارضه وصموده ودفاعه عنها.

من جانبها بينت هيفاء بيطار أمين صندوق انتخابي أن المشاركة في الانتخابات شهدت إقبالا ولم تسجل أي حالة سلبية حتى اللحظة فيما رأت نور القيس أن المشاركة الانتخابية الواسعة تدل على رغبة المواطنين في ممارسة حقهم الوطني واختيار ممثليهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لوجود مخالفات قانونية.. اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في درعا تعيد الانتخاب اليوم في مراكز ناحية الشجرة

درعا-سانا أعلنت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في درعا إعادة الانتخاب اليوم في بعض …