أدباء ومثقفون بطرطوس: المشاركة في انتخابات مجلس الشعب واجب وطني للارتقاء بسورية

طرطوس – سانا

مع استمرار الحملات الانتخابية للمرشحين الى مجلس الشعب يتطلع أدباء ومثقفون في محافظة طرطوس إلى مرحلة جديدة يحسن فيها الناخب اختيار المرشحين للارتقاء بحياة السوريين والتعالي على جراح الوطن والنظر إلى الانتخابات كفرصة لإعادة البناء والوفاء لتضحيات أبناء الشعب السوري.

وقالت الشاعرة ازدهار رسلان في تصريح لـ سانا: “سأشارك بانتخابات مجلس الشعب لإيماني المطلق أننا قادمون على مرحلة جديدة وصعبة وواجب على كل سوري أن يكون عضواً فاعلاً من موقع عمله لرسم وجه سورية الديمقراطي الجديد”.

واعتبرت رسلان أن أهم المواصفات التي يجب أن يتمتع بها عضو مجلس الشعب الثقافة العامة والمؤهل العلمي المناسب والمصداقية وأن يكون منخرطاً بين الجماهير وملامساً لواقعهم داعية في الوقت نفسه أن يتسم المرشحون بالموضوعية والمعرفة بحقوق الشعب وضرورة أن يعلن كل مرشح برنامجه الانتخابي.

من جهتها دعت الشاعرة والكاتبة فاطمة صالح صالح في تصريح مماثل كل مواطن منا أياً كان موقعه أن يمارس دوره في إعادة بناء الوطن مؤكدة أن الانتخابات التشريعية تأتي استمراراً لمسيرة إعادة البناء التي يجب أن تكون بمستوى التضحيات التي قدمها الشعب السوري.

وقالت صالح: “إن مرشح مجلس الشعب يجب أن يكون معروفاً بنزاهته ووطنيته وأن تكون لديه خطة عمل يعرضها علينا كمواطنين ومن واجبنا وحقوقنا أن نطالب بمحاسبته علنا إن لم ينجزها أو إن قصر بإنجاز بعضها”

مضيفة: “أجيالنا أمانة في أعناقنا وانتخابات مجلس الشعب بداية جديدة لوطن مثخن أرهقته الجراح.. لكنه أبى “كعادته” إلا أن ينهض أقوى وأكثر مسؤولية وهمة عالية”.

بدوره أكد الكاتب والروائي محمد حسين أن المشاركة في عملية الاقتراع واجب وطني تقتضيه المصلحة الوطنية تكريساً لثقافة الحياة المبنية على قرار ضمني بصناعة مستقبل لا مكان للإرهاب فيه مضيفاً: “أرى كمثقف يمر بلده بحرب إرهابية مستمرة منذ أكثر من خمس سنوات في الانتخابات شكلاً من أفعال الحياة في مواجهة ثقافة الموت والخراب”.

وبينما أشارت الشاعرة نعمى سليمان إلى أنها لن تشارك في الانتخابات القادمة “لأن التجربة السابقة تبين لها أن أصحاب رؤوس الأموال هم من وصلوا لا المواطنون العاديون حسب رأيها” إلا أن الأديبة غادة قدور زميلتها تخالفها بالرأي فقالت “على السوريين أن يشاركوا بكثافة في هذه الانتخابات حتى نثبت لأنفسنا أولاً وثانياً للعالم الذي لا يريد أن يصدق أننا مستمرون وأن سورية ستنتصر”.

وأضافت : “يجب على المواطن السوري أن يدلي بصوته وأن يعرف ما له وما عليه وألا يعطي صوته إلا لمن يستحقه ولمن يعرف كيف يدافع عنه في المجلس ويوصل همومه من خلال البرلمان حتى لا يندم في المستقبل ويقول أنه أعطى صوته لمن لا يستحقه”.

من جانبه طالب الشاعر والأديب قيس حسين بمشاركة واسعة من المواطنين بالانتخابات لننتخب من يمتلك جدارة في التفكير واتخاذ القرار لا الأكثر “مالاً ونفوذاً”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لوجود مخالفات قانونية.. اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في درعا تعيد الانتخاب اليوم في مراكز ناحية الشجرة

درعا-سانا أعلنت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في درعا إعادة الانتخاب اليوم في بعض …