وحدات من الجيش تفرض سيطرتها على جبال السويدة وسرقل والكالوكسي وبرجسلية والمران وعدد من القرى بريف اللاذقية الشمالي وتدمر معملاً لتصنيع القذائف وبؤرا وآليات للإرهابيين بأرياف درعا وحماة وإدلب- فيديو

محافظات-سانا

حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية إنجازات عسكرية مهمة في عدد من المناطق أحكمت خلالها السيطرة على جبال وقرى بريف اللاذقية الشمالي وأوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية, ودكت وحدات عاملة في درعا وريفها أوكاراً وبؤراً للتنظيمات الإرهابية، بينما دمرت وحدات أخرى آليات وأوكاراً ومعملاً لتصنيع القذائف بأرياف حماة وإدلب وحمص الشرقي والشمالي في وقت دمرت وحدات من الجيش بإسناد جوي تجمعات للإرهابيين في حلب وريفها ونفذ سلاح الجو السوري غارات على تحركات ومواقع لإرهابيي “داعش” في قرى دير الزور..

وفي التفاصيل..

وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة من نطاق سيطرتها في محيط بلدة سلمى بريف اللاذقية الشمالي وأوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت سيطرتها الكاملة على جبل الكالوكسي وكتف القاموع” شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 48 كم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش “فرضت سيطرتها على قرى الغنيمية وخان الجوز والعوينات والقلايع وبيت سكر وبيت ريحه وبرادون” شمال غرب بلدة سلمى بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن إحكام السيطرة “تحقق بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيمات الإرهابية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 150 إرهابيا وفرار عدد منهم باتجاه الأراضي التركية وتدمير أسلحتهم وعتادهم بينها رشاشات ثقيلة”.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت سيطرتها على قرى السويدة وبيت عوان وبلدر وريف مختارو وعلى جبلى السويدة وسرقل والنقطة 465” بريف اللاذقية الشمالي.

وأوضح المصدر أن عمليات السيطرة تمت بعد “إيقاع عدد كبير من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير تحصيناتهم وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم” في حين قامت وحدات الهندسة “بتمشيط المناطق التي تمت السيطرة عليها وفككت العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون فيها لإعاقة تقدم الجيش قبل سقوط عدد من الإرهابيين قتلى وفرار من تبقى منهم إلى المناطق والحراج القريبة”.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت بعد ظهر اليوم سيطرتها على قرى السرايا والجاموسية والريانة والغشملية وجبلى برجسلية والمران بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها”.

ولفت المصدر إلى أنه تم خلال تمشيط المنطقة “تفكيك عشرات العبوات الناسفة والعثور على عدد الصواريخ بعضها من طراز “تاو” أمريكي الصنع إضافة إلى كميات كبيرة من الذخيرة”.

وتؤكد التقارير الاستخباراتية أن التنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية حصلت على صواريخ “تاو” أمريكية الصنع بتمويل من النظام السعودي الوهابي حيث تم تهريبها عبر الحدود التركية بدعم من النظام الإخواني الحاكم في تركيا.

وكانت وحدات من الجيش فرضت السيطرة الكاملة على بلدة سلمى والتلال والنقاط الحاكمة المحيطة بها في ريف اللاذقية الشمالي في الـ 12 من الشهر الجاري.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية تكفيرية بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل ولواء السلطان عبد الحميد” تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني.

وحدات من الجيش تدمر بؤراً وأوكاراً للتنظيمات الإرهابية في درعا

إلى ذلك دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات ومقرات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت وكرا للتنظيمات الإرهابية خلال رمايات دقيقة على تجمعاتها جنوب حارة البجابجة بدرعا البلد”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “نفذت عمليات على تحصينات وأوكار التنظيمات الإرهابية جنوب بناء أبو شبلي وساحة بصرى وشرق دوار المصري في حي درعا المحطة”.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت “عن تدمير بؤر وآليات وأسلحة للإرهابيين”.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري: إن وحدة من الجيش “قضت في كمين محكم على مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى “ألوية الفرقان” حاولت التسلل من منطقة اللجاة باتجاه ريف درعا الشمالي”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم أحمد عبد الكريم العمار ومحمد أحمد محمود الحريري وحمدي غسان الكور متأثرا بجراحه في مشافي الأردن.

تدمير معمل لتصنيع القذائف ومقرات وآليات للإرهابيين بريفي حماة وإدلب

في غضون ذلك أكد مصدر عسكري تدمير مواقع وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” في مناطق متفرقة من ريفي حماة وإدلب خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في الساعات الـ24 الماضية.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات مكثفة على مقرات للمجموعات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وبني سعود في قرية سكيك وبلدتي كفر زيتا واللطامنة” شمال مدينة حماة بحوالي 38 كم.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “تدمير عدد من المقرات والتجمعات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة للإرهابيين”.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش قضت على مجموعات إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” في محيط بلدة حر بنفسه جنوب غرب مدينة حماة بحوالي 40 كم.

وفي ريف إدلب قال مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش نفذت بعد ظهر اليوم عملية نوعية على مواقع لإرهابيي “جيش الفتح” في جبل شحشبو أسفرت عن “تدمير معمل لتصنيع القذائف و3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة”.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الجيش طالت تجمعات للإرهابيين في بلدة التمانعة وجنوب الخزانات في منطقة خان شيخون وأدت إلى “تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وتنتشر في منطقة خان شيخون مجموعات إرهابية أغلبيتها يرتبط بالنظام السعودي الوهابي ومن أبرزها “حركة أحرار الشام الإسلامية” التي ارتكبت وترتكب المجازر بحق السوريين في المنطقة.

تدمير عربة مفخخة لتنظيم “داعش” والقضاء على مجموعة إرهابية بريفي حمص الشرقي والشمالي

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عربة مصفحة معدة للتفجير لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف مدينة تدمر وقضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في بلدة تلبيسة بريف حمص.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “وجهت رمايات مركزة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” غرب مدينة تدمر ومنطقة رويسة أبو الفوارس” بالريف الشرقي.

وبين المصدر أن الرمايات أسفرت عن “تدمير عربة مصفحة معدة للتفجير والقضاء على أعداد من الإرهابيين التكفيريين” وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تدمير وحدات من الجيش عددا من آليات تنظيم “داعش” الإرهابي شمال المقالع وشمال وادي القداحات في منطقة البيارات وفى سفوح جبل الهيال وقرب مثلث تدمر وجنوب تدمر.

وفي ريف حمص الشمالي أشار المصدر إلى ان وحدة من الجيش //قضت على مجموعة إرهابية خلال عملية دقيقة على أوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة تلبيسة 13 كم عن مدينة حمص”.

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس على عدد من الإرهابيين ودمر ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي في قرية تيرمعلة ومحيط مدينة تلبيسة”.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

في دير الزور أكد مصدر عسكري تدمير آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال طلعات جوية نفذها الطيران الحربي السوري على مواقعه في مناطق متفرقة.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن الغارات تركزت على تحركات ومواقع إرهابيي “داعش” في قرى الجفرة والجنينة والجبعة والبغيلية ومحميدة ومحيط قرية عياش غرب مدينة دير الزور بنحو 12 كم.

ولفت المصدر إلى أنه تأكد “تدمير عدد كبير من آليات محملة بأسلحة وذخيرة وأوكار وتجمعات للتنظيم التكفيري”.

وارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي الأسبوع الماضي مجزرة بحق أهالي البغيلية راح ضحيتها أكثر من 300 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال في حين اختطف العشرات إلى جهة مجهولة.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش العاملة في مدينة دير الزور وجهت ضربات دقيقة إلى بؤر لإرهابيي “داعش” في حيي العمال والصناعة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم.

وينتشر في بعض أحياء مدينة دير الزور إرهابيون من تنظيم “داعش” يحاصرون الأهالي ويتخذون منهم دروعا بشرية ويرتكبون بحقهم المجازر والجرائم تحت ذرائع تتنافى وجميع القوانين والمبادئ الإنسانية.

وحدات من الجيش بإسناد جوي تدمر أوكارا وتجمعات للإرهابيين وتقضي على أعداد منهم في حلب وريفها

أثناء ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب وريفها مدعومة بسلاح الجو السوري أوكارا وتجمعات لإرهابيي التنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة طلعات جوية دمر خلالها عدة أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في عران ومنطقة الباب ومدينة تادف وقرية بزاعة التابعتين للباب ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي”.

وأضاف المصدر إن الضربات الجوية في الريف الشرقي للمحافظة طالت تجمعات وتحصينات الإرهابيين في “قرية تل حطابات بناحية رسم حرمل الإمام وفي قريتي الملفسة والدكوانة التابعتين لناحية كويرس شرقي بمنطقة دير حافر الأمر الذي أدى إلى سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيم التكفيري الذي تلقى خسائر في الذخيرة العتاد”.

ووفقاً للمصدر العسكري تأكد “تدمير أوكار وتجمعات لإرهابيين منضوين تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” ومقتل العديد منهم إثر غارات جوية نفذها عليهم سلاح الجو في قرية كفر حمرة” بمنطقة جبل سمعان على الأطراف الشمالية الغربية لمدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “أردت في عمليات نوعية عدداً من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى وأصابت آخرين في أحياء بني زيد والشيخ سعيد وبستان القصر بحلب ودمرت أدوات إجرامهم وأماكن تحصنهم”.

وحقق الجيش العربي السوري أمس إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية حيث دمر لهم سلاح الجو آليات ومقرات وأسلحة ثقيلة ومتوسطة في بزاعة وتادف والباب وعين الجحش وعران والمفلسة وكفر حمرة.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …