الجيش يحكم سيطرته على تل خربة الجوبة والنقطة 1023 بريف اللاذقية الشمالي الشرقي ويقضي على 80 إرهابيا بريفي حمص وحماة ودرعا البلد

حمص-سانا

بسطت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على تل خربة الجوبة والنقطة 1023 وأرض التخان بريف اللاذقية الشمالي، بينما أسفرت عمليات الجيش في ريف حمص ودرعا البلد عن مقتل 50 إرهابيا، في وقت دمرت وحدات أخرى 7 آليات لإرهابيي “جيش الفتح” وأوقعت 30 قتيلا على الأقل بين صفوفهم بريف حماة الشمالي الغربي.

الجيش يحكم سيطرته على تل خربة الجوبة والنقطة 1023 بريف اللاذقية الشمالي الشرقي

وفي التفاصيل.. تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي آل سعود وأردوغان بريف اللاذقية الشمالي موسعة نطاق سيطرتها بعد تكبيد الإرهابيين خسائر في الأفراد والعتاد.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على تل خربة الجوبة والنقطة 1023 وأرض التخان بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم” في الريف الشمالي الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش “قامت بتمشيط وازالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون في المنطقة” بقصد إعاقة تقدم وحدات الجيش والتي تسبب أضرارا بممتلكات المواطنين وبساتينهم.

وتأتي هذه السيطرة بعد 24 ساعة من إحكام الجيش سيطرته على جبلي الحارة وبيت فارس وقريتي الصراف وبيت فارس ومزرعة الدغدغان ورويسة ابو غنام ورويسة الشيخ سلمان وعدد من النقاط الاستراتيجية في ريف اللاذقية.

وتنفذ وحدات من الجيش بإسناد الطيران الحربي وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عمليات مكثفة على تجمعات التنظيمات الإرهابية بريف اللاذقية الشمالي وتوسع مناطق سيطرتها وتقطع معظم خطوط امدادها وتسلل إرهابييها عبر الحدود التركية.

وحدات من الجيش تدمر 7 آليات لإرهابيي “جيش الفتح” وتوقع 30 قتيلا على الأقل بين صفوفهم في ريف حماة الشمالي الغربي

وفي ريف حماة الشمالي الغربي أكد مصدر عسكري سقوط 30 قتيلا على الأقل بين صفوف إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة العاملة.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات دقيقة ومركزة على تجمعات ومحاور التنظيمات الإرهابية في قرى وبلدات تل واسط والمنصورة والقاهرة والزيارة” في أقصى الشمال الغربي لمحافظة حماة.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “تدمير 7 سيارات ومقتل 30 إرهابيا بينهم أحد متزعمي إرهابيي “جيش الفتح” العراقي الملقب أبو بكر الأسدي”.

ويضم ما يسمى “جيش الفتح” مئات المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود التركية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية التكفيرية ومنها “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”صقور الشام” و”جند الأقصى” و”فيلق الشام” و”لواء الحق” و”جيش السنة” و”أجناد الشام”.

وكانت عمليات الجيش في ريفي حماة وإدلب أسفرت أمس عن مقتل 43 إرهابيا من بينهم متزعم ما يسمى “حركة أحرار الشام الاسلامية” الملقب محمد أبو فيصل وتدمير مقري قيادة وسيارتين للتنظيمات الإرهابية.

وحدات الجيش العاملة في ريف حمص تدمر مقرات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص

في غضون ذلك أكدت مصادر ميدانية سقوط قتلى بين صفوف ارهابيي “داعش” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة خلال حربها المتواصلة على الارهاب الدولي في ريف حمص.

وذكرت المصادر في تصريحات لمراسل سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة اشتبكت صباح اليوم مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في محيط مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 82 كم.

وأفادت المصادر بأنه تأكد “سقوط 13 ارهابيا على الاقل بين قتيل ومصاب وتدمير احدى الياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وفي وقت لاحق اليوم ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط قرية شاعر وشمال قرية مرهطان” غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم أسفرت عن “القضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وأوضح المصدر ان وحدات من الجيش “أوقعت عددا من إرهابيي التنظيم التكفيري قتلى ومصابين في عملياتها على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيطي رجم القصر والمداجن الواقعة شرق بلدة جب الجراح وتلة المشيرفة الجنوبية وفي تلول السود على اتجاه مهين/القريتين” إلى الشرق من مدينة حمص وجنوبها الشرقي.

وتخوض وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة معارك عنيفة ضد إرهابيي “داعش” في محيط مدينة القريتين بعد التقدم الكبير الذى أحرزته نهاية الشهر الماضي بإحكام السيطرة على بلدة مهين وقرى الحدث وحوارين والمناطق المحيطة بها.

وفى الريف الشمالي حيث ينتشر إرهابيون مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”الجبهة الاسلامية” و”فيلق حمص” وجميعها تنضوي تحت زعامة “جبهة النصرة” ذكرت المصادر الميدانية أن وحدات من الجيش نفذت صباح اليوم عمليات مكثفة في قريتي حوش حجو والسعن الأسود شمال مدينة حمص بنحو 20 كم.

ولفتت المصادر الى أن العمليات “أسفرت عن تكبيد المجموعات الارهابية خسائر بالأفراد وتدمير عدد من مقراتهم بما فيها من اسلحة وذخيرة”.

وترتبط التنظيمات الارهابية المنتشرة في ريف حمص الشمالي بنظام بني سعود الوهابي حيث تثبت عشرات التقارير الاعلامية والاستخباراتية أنها تتلقى التمويل والتسليح منه خدمة لأجندات خارجية معادية للسوريين.

القضاء على 37 إرهابيا وتدمير 6 عربات مصفحة ومرابض مدفعية وهاون لهم في درعا البلد

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 37 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة على تجمعات وبؤر للتنظيمات الارهابية مستخدمة تكتيكات خاصة لحماية المواطنين والبنى التحتية في الطرف الجنوبي والجنوبي الغربي لحي المنشية أسفرت عن “تدمير مرابض مدفعية وهاون وعربات ومدافع مضادة للطائرات عيار 23 مم وأوقعت عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.

وأضاف المصدر.. إن وحدات من الجيش “نفذت عمليات مكثفة على تجمعات التنظيمات الإرهابية وتحصيناتها وواصلت تقدمها في حارتي البجابجة والبدو ومنطقة الجمرك القديم وحي البحار في درعا البلد”.

وبين المصدر أن العمليات أدت إلى “تدمير 6 عربات مصفحة للتنظيمات الإرهابية وايقاع 37 قتيلا بين صفوفها بينهم الإرهابيون زياد قويدر وابراهيم بجبوج وعطا الله المسالمة ومحمد غازي البلخي.

وتنتشر في منطقة درعا البلد مجموعات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” وغيرها التي تتلقى الدعم من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة معادية للسوريين.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

وحدات الجيش تنتشر في قرى حيط وجلين والمزيرعة وسحم الجولان بريف درعا

درعا-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري صباح اليوم في عدد من قرى وبلدات حوض …