الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تسيطر على 5 قرى بريف حلب وجبل الكوز بريف اللاذقية.. سلاح الجو ينفذ طلعات على أوكار الإرهابيين بأرياف حمص وحماة

محافظات-سانا

أحكمت وحدات من الجيش سيطرتها على 5 قرى في الريف الجنوبي لحلب فيما فرضت وحدات أخرى سيطرتها الكاملة على جبل الكوز بريف اللاذقية الشمالي، في وقت نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على مقرات وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي بريف حمص الجنوبي الشرقي.

وفي التفاصيل.. 

أعلن مصدر عسكري ظهر اليوم فرض السيطرة الكاملة على جبل الكوز في ريف اللاذقية الشمالي بعد تكبيد التنظيمات الارهابية المرتبطة بنظام أردوغان خسائر بالأفراد والعتاد.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عملية نوعية “أحكمت خلالها السيطرة على جبل الكوز في الريف الشمالي بعد تدمير اخر مقرات وتحصينات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيه”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش قامت بإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها التنظيمات التكفيرية لوقف تقدم الجيش قبل سقوط العديد من إرهابييها قتلى واجبار من تبقى منهم على الفرار.

وكانت وحدات من الجيش أحبطت أمس محاولات تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات باتجاه جبل عطيرة والتلال المحيطة بالبرج الفرنسي وجبل القزغدار وجبل العذر بريف اللاذقية الشمالي.

وحدات من الجيش تفرض سيطرتها على 5 قرى بريف حلب الجنوبي 

وفرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب سيطرتها على 5 قرى بالريف الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان الاخواني وال سعود الوهابي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لسانا أن وحدات من الجيش والقوى المؤازرة نفذت عمليات دقيقة وسريعة بريف حلب الجنوبي انتهت “بإحكام السيطرة الكاملة على قرى مريقص وأبورويل وقريحية والصعيبية ودلامة” جنوب تلة الأربعين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش استخدمت في عملية السيطرة تكتيكات عسكرية تتناسب مع الطبيعة الجغرافية لهذه القرى وقامت بتمشيطها من العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها التنظيمات الإرهابية قبل سقوط أفرادها بين قتيل ومصاب وفرار من تبقى منهم.

وتكبدت التنظيمات التكفيرية في ريف حلب الجنوبي منذ بدء العملية العسكرية خسائر وهزائم متتالية كان آخرها ما تمت السيطرة عليه اليوم وعلى قرى خلصة والقلعجية والحمرا وزيتان الاثنين الماضي.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد كبير من أفرادها من بينهم عبد الرحيم المحمود ومحمد ابراهيم العلي إضافة إلى أبو عقيل المصري من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة.

إلى ذلك اعترفت ما تسمى الجبهة الشامية الإرهابية بمقتل من سمته قائد قوتها المركزية أحمد خير الله بريف حلب الشمالي.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على مقرات وخطوط إمداد إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية أسفرت عن تدمير عدد من آلياتهم وتجمعاتهم فى بلدة حريتان وجرافة يستخدمونها بأعمال التحصين والتدشيم في قرية تل مصيبين بالريف الشمالي الشريان الحيوي للإرهابيين من الجانب التركي.
وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري إن سلاح الجو نفذ طلعات جوية على أوكار وتحصينات التنظيمات الإرهابية في دارة عزة بالريف الغربي وشمال المحطة الحرارية بالريف الشرقي أدت إلى تكبيد الإرهابيين خسائر في العديد والعتاد.

وفي مدينة حلب تأكد وفقا للمصدر العسكري تكبد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد الحربي خلال عمليات الجيش المتواصلة على بؤرها في أحياء كرم الطراب والراموسة وسليمان الحلبي واقيول وكرم الميسر والمعصرانية إضافة إلى تدمير عربة مزودة برشاش ثقيل في حي بني زيد.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش دمرت مقرات وتحصينات بمن فيها من إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وآليات مزودة برشاشات في قرى رسم الكبير وجروف وبيجان بالريف الشرقي.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس هجوم إرهابيين من تنظيم داعش على نقاط عسكرية على محور قريتي رسم العبود ونصر الله فى ريف حلب الشرقي ما أسفر عن مقتل العشرات منهم بينما لاذ بعضهم بالفرار باتجاه بلدة دير حافر حيث لاحقتهم وحدات الجيش ووجهت ضربات مكثفة على نقاط تجمعاتهم في البلدة.

كما أحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على جبل الكوز في ريف اللاذقية الشمالي.

سلاح الجو يدمر مقرات لإرهابيي تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة في ريف حمص

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية طلعات جوية على مقرات وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الجنوبى الشرقي.

وقال مصدر عسكري إن الطلعات الجوية طالت أوكارا ومقرات لتنظيم “داعش” في مدينة القريتين وقريتى حوارين والحدث وشمال منطقة محسة بأقصى ريف حمص الجنوبى الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن طلعات سلاح الجو أسفرت عن تدمير مقرات وتحصينات بمن فيها من ارهابيى التنظيم المتطرف واسلحة وذخيرة واليات مزودة برشاشات.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري ان وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت من وادي الزكارة باتجاه المقالع ومن جبلي الطبيج وجبل الرواق إلى منطقة فطير القطير وطريق التيفور تدمر البيارات بريف تدمر.

وبين المصدر ان الاشتباكات أسفرت عن تدمير اليات للإرهابيين وعتاد حربي وتحقيق اصابات مباشرة بين صفوفهم.

ولفت المصدر الى ان وحدة من الجيش دمرت وكرا بما فيه من اسلحة وذخيرة في قرية المشيرفة الشمالية بريف حمص الشرقي.

وفي الريف الشمالي وجهت وحدة من الجيش رمايات نارية على تجمعات وأوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” قرب محطة وقود الغجر على اتجاه قريتي جبورين /ام شرشوح أسفرت عن تكبيد الارهابيين خسائر بالافراد والعتاد .

ويكثف الطيران الحربى السورى غاراته على تجمعات ومحاور تحرك ارهابيى تنظيم “داعش” بريف حمص الجنوبى الشرقى بغية القضاء على التنظيم الذي يرتكب ابشع الجرائم بحق المدنيين بذرائع تتنافى مع القيم الانسانية والديانات السماوية.

سلاح الجو يدمر أوكارا لإرهابيي “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي ووحدات الجيش تقضي على عدد من الإرهابيين في خان شيخون

إلى ذلك قال مصدر عسكري ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات مكثفة على اوكار وتجمعات ارهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي في حين أشارت مصادر ميدانية إلى مقتل أربعة إرهابيين بينهم متزعم في ما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” بريف إدلب.

وأكد المصدر تكبيد إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “جند الاقصى” وغيرهما من التنظيمات التكفيرية خسائر بالأفراد والعتاد خلال الغارات التي طالت تجمعاتهم في مدينة مورك وقرية عطشان اضافة إلى تدمير اليات لهم مزودة برشاشات متنوعة بعضها ثقيل.

ويضم ما يسمى “جيش الفتح” الإرهابي المئات من المرتزقة الاجانب الذين تسللوا عبر الأراضي التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني للانضمام إلى جبهة النصرة و”حركة أحرار الشام الإسلامية” وما يسمى “جنود الشام الشيشان” و”جند الأقصى” المبايع لتنظيم “داعش” والذى أسسه الإرهابي القطري المدعو أبو عبد العزيز القطري.

وفرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية امس سيطرتها الكاملة على قرى زنوبا وخربة زنوبا الشمالية وخربة زنوبا الجنوبية وقطشية بريف حماة الشرقي بعد تدمير كامل اوكار إرهابيي “داعش” فيها.

وذكرت مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية دمرت سيارة بمن فيها من إرهابيين في ضربة مركزة على محور تحركها في بلدة اللحايا بريف حماة الشمالي.

وفي ريف إدلب الجنوبي بينت المصادر أن وحدة من الجيش وجهت بناء على معلومات دقيقة ضربات مكثفة على محاور تحرك إرهابيي ما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” أسفرت عن مقتل 3 إرهابيين وإصابة 5 آخرين في منطقة حراج خان شيخون.

ولفتت المصادر إلى مقتل القيادي في الحركة المدعو حسين الشنيوي وإصابة 5 إرهابيين في عملية للجيش ببلدة التمانعة شرق مدينة خان شيخون بنحو 8 كم.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على 8 إرهابيين على الأقل من بينهم القيادي عبد القادر خالد الكرزي وأصابت 11 آخرين في الحى الغربي من مدينة معرة النعمان إضافة إلى تدمير أكثر من 150 قذيفة هاون و3 آليات مزودة برشاشات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي على موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا

دمشق-سانا استشهد ضابط جراء عدوان نفذه طيران العدو الإسرائيلي المسير صباح اليوم على موقعين في …