اللواء سليماني: لا توجد أي إرادة لدى واشنطن بمحاربة “داعش”

طهران-سانا

أكد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية الإيرانية اللواء قاسم سليماني ان تنظيم “داعش” الإرهابي يشكل خطرا على العالم الاسلامي مشيرا إلى ان التصدي للتنظيم يمثل المصالح الوطنية بعينها.

واعتبر سليماني في كلمة له خلال “الملتقى الكبير للمضحين والمقاتلين” بمحافظة كرمان جنوب شرق إيران أنه إذا لم يعمل أحد على توعية الشعب بخطر تنظيم “داعش” الإرهابي ولم يبذل الجهد للتصدي له فانه سيكون شريكا في المصيبة التي تحل مستقبلا لافتا إلى محاولات خداع الرأي العام العالمي عبر تشكيل التحالفات الدولية الكاذبة بذريعة محاربة “داعش” وقال.. لماذا يعاني الشعب السوري ولماذا ترتكب كل هذه المجازر وأين هو التحالف الدولي.

ووجه اللواء سليماني كلامه للرئيس الأميركي باراك أوباما قائلا.. كم كيلومترا المسافة بين قاعدة “الأسد” التي تتواجد فيها الطائرات الأميركية وبين الرمادي.. وكيف يمكن ان تتواجد في دولة ما بحجة الدفاع عن شعبها وتشكل تحالفا ولكن لا تقوم بأي إجراء موضحا ان هذا الأمر لا يعدو سوى مشاركة في التآمر وانه لا توجد أي إرادة لدى واشنطن وتحالفها في محاربة الإرهاب و”داعش”.

وأضاف سليماني ان اقتصاد تنظيم “داعش” الإرهابي يؤمن عبر حقول النفط ويحمل بواسطة الآلاف من الشاحنات ويصدر عن طريق الدول الأعضاء في التحالف الاميركي الدولي المؤلف لمحاربة “داعش”.

وكان النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري حذر في تصريح له اليوم من مرامي ممارسات الجماعات المتطرفة في العالم الإسلامي والتي لا تمت إلى الاسلام بصلة والمتمثلة ببث الرعب أو ما يسمى بـ “اسلاموفوبيا” في العالم أجمع.

 

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” غرب البلاد

بغداد-سانا ألقت مديرية الاستخبارات العراقية القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة …