الشريط الإخباري

بكين: واشنطن هي التهديد الأكبر على الأمن السيبراني العالمي

بكين-سانا

أدانت الصين استمرار الولايات المتحدة بانتهاك سيادتها والقواعد الدولية، مؤكدة أن واشنطن هي التهديد الأكبر على الأمن السيبراني العالمي، وذلك على خلفية هجمات القرصنة التي استهدفت جامعة صينية.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين قوله في مؤتمر صحفي: إن الدلائل تثبت أن الولايات المتحدة هي التهديد الأكبر على الأمن السيبراني العالمي، ومعروفة منذ فترة طويلة بأنها إمبراطورية القرصنة الإلكترونية وبطلة سرقة الأسرار.

وعلق وانغ على تقرير للمركز الوطني الصيني للاستجابة الطارئة لفيروسات الحاسبات بشأن الهجمات السيبرانية من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية بالقول: “إن هذا هو التقرير الثالث الصادر عن المركز هذا الشهر بشأن الهجمات السيبرانية الخبيثة التي شنتها وكالة الأمن القومي الأمريكية على جامعة شمال غربي الصين للعلوم التطبيقية”.

وأوضح وانغ أن الصين طلبت في الأسابيع الأخيرة تفسيراً من الولايات المتحدة، وطلبت منها التوقف بشكل فوري عن التحركات غير القانونية، ومع ذلك التزمت الولايات المتحدة الصمت.

ولفت وانغ إلى أن الولايات المتحدة مارست السرقة السيبرانية العشوائية على مستوى عالمي لتحقيق منافع خاصة على الصعيد السياسي والعسكري والدبلوماسي، داعياً دول العالم إلى الوحدة والوقوف معاً ضد أفعال الهيمنة الأمريكية، والعمل لخلق فضاء سيبراني يتسم بالسلام والأمن والانفتاح والتعاون.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بكين: على واشنطن التوقف عن فرض عقوبات أحادية على الشركات الصينية

بكين-سانا طالب رئيس دائرة شؤون أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا لدى الخارجية الصينية يانغ تاو الولايات المتحدة