الشريط الإخباري

معدات للمستفيدين من دورات التدريب المهني لمشروع التطوير والتنمية الاجتماعية بحلب

حلب-سانا

مع انطلاق المرحلة الثالثة من مشروع التطوير والتنمية الاجتماعية التي تقيمها طائفة الأرمن البروتستانت بالتعاون مع مجلس كنائس الشرق الأوسط في كنيسة بيت ايل بحلب تم توزيع المعدات للمستفيدين من الدورات المهنية لتأسيس مشاريع صغيرة.

وبلغ عدد المستفيدين 87 مستفيداً ومستفيدة من 14 مهنة وحرفة بمختلف الاختصاصات من صيانة الحواسيب والأجهزة الخلوية والخياطة وصناعة الحلويات والحلاقة والتجميل.

وأوضح القس الدكتور هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في تصريح لمراسلة سانا أن المشروع في نسخته الثالثة يهدف إلى تشجيع الشباب والشابات للانطلاق بمشاريعهم الصغيرة وذلك بتوزيع كامل المعدات والمستلزمات العملية وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل وتأسيس مشاريعهم التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وإعادة الإعمار.

وبين عامر حموي رئيس غرفة تجارة حلب أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تسهم في إعادة دوران العجلة الاقتصادية ولا سيما مشاركة جيل الشباب في دعم الاقتصاد الوطني من خلال خضوعهم لدورات مهنية بمختلف الحرف والاختصاصات مؤكداً دعم الغرفة لكل المشاريع التي ينفذها الشباب ما يسهم في بناء غد أفضل لأبناء سورية.

وبدورها تحدثت ماريا بوشكزنيان منسقة برنامج التدريب المهني عن أهمية تأهيل الكوادر الشابة بمهارات مختلفة بإشراف كوادر متخصصة تمكنهم من أن يكونوا أصحاب مهن لافتة إلى خضوع المتدربين لدورات تدريبية لمدة ثلاثة أشهر واتباع عدد من المتفوقين دورة ريادة الأعمال حيث تم تعريفهم بكيفية تأسيس المشاريع الصغيرة.

وأشار المتدرب محمد مفيد مهروسة من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أن خضوعه لدورة صيانة الموبايلات ساهم في تعزيز مهارته العملية والارتقاء بخبراته في مجال الالكترون ورفدها بمهاراته العلمية التي اكتسبها من كلية الهندسة الميكانيكية فيما لفت علاء صلاح الدين من مهنة تمديد الطاقة الشمسية إلى أن تزويدهم بالمعدات ومستلزمات العمل يساعد في البدء بمشاريع صغيرة والاعتماد على الذات وتعزيز الثقة بالنفس.

وأوضحت قمر ضبة من دورات الحلاقة النسائية أن الدورة ساهمت في تعريفهم بأساسيات العمل من قص وصبغة ومكنتهم دورة ريادة الأعمال من اكتساب مهارات التسويق وكيفية تأسيس مشاريعهم الصغيرة بدورها ديما حلي من مهنة الخياطة والتفصيل أكدت أن الدورة ساهمت في تطوير مهاراتها وخبراتها العملية التي اكتسبتها ومكنتها من الانطلاق بمشروعها الصغير بعد تزويدها بمعدات العمل اللازمة.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرات في حلب معدة للتهريب

حلب-سانا ضبط فرع مكافحة المخدرات بحلب حوالي مئتي ألف حبة كبتاغون مخدرة، وألقى القبض على …