القوات الروسية تخترق دفاعات كتيبة إيدر الأوكرانية وتتقدم مسافة 5 كيلومترات في دونباس

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية عبرت نهر كاشلاغاتش في منطقة دونباس واخترقت دفاعات كتيبة إيدر الأوكرانية وقضت على 30 من عناصرها وتقدمت لمسافة 5 كيلومترات.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في موجز صحفي مساء اليوم إن هجوم وحدات القوات الروسية أسفر أيضاً عن تدمير دبابة وناقلة للمشاة وأربع سيارات رباعية الدفع مبيناً أن هذه الوحدات تشتبك حالياً مع اللواء 54 ميكا من الجيش الأوكراني الذي يعمل في الخط الخلفي من خطوط الدفاع في دونباس.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران الحربي الروسي دمر 59 منشأة عسكرية أوكرانية بينها 3 مراكز قيادة وراجمتا صواريخ ومحطتا رادار ومستودعان للقذائف والصواريخ وجهاز رادار تابع لمنظومة إس300 للدفاع الجوي و5 طائرات مسيرة بينها طائرة بيرقدار.

وأوضح كوناشينكوف أن ضابطاً من هيئة الاستخبارات الأوكرانية سلم نفسه طوعاً للقوات الروسية وكشف معلومات عن خطط يعدها القوميون المتطرفون من كتيبة آزوف لتنفيذ هجمات ضد دبلوماسيين وبعثات للولايات المتحدة ودول غربية أخرى في مدينة لافيف غربي أوكرانيا مع استعداد نظام كييف لتصويرها على أنها هجمات روسية بهدف الضغط على حلف الناتو للتدخل وفرض حظر جوي فوق أوكرانيا وإرسال مزيد من الأسلحة إليها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة جديدة في جمهورية